entywbas.com - one tag
الأحد 20/يونيو/2021

تعقيم الفم والتخلص من البكتيريا أحد فوائد تبييض الأسنان بالليزر

بقلم سارة عصام
انتي وبس

حذرت دكتورة نانسي محمود، أخصائي تجميل الأسنان والتركيبات الثابتة، من استخدام أية مواد طبيعية أو عشبية لتبييض الأسنان أو تفتيح درجة لون الأسنان لأنها قد تحتوي علي مواد كاوية تؤدي إلى تآكل طبقة المينا التي تحافظ على الأسنان الأمر الذي يسبب حساسية شديدة بها.

وأوضحت أن هناك تبييض ضوئي و تبييض بالليزر و تبييض كيميائي و أفضلهم هو التبييض بالليزر لأنه أسرع و أحدث فالجلسة لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة ويتم تفتيح الأسنان من 6 إلى 8 درجات و هو يقلل من حساسية الأسنان مقارنة بطرق التبييض الأخرى، كما أن الليزر يفيد في تعقيم الفم واللثة، ويقتل البكتيريا الموجودة على الأسنان.

ولفتت إلى أن التبييض بالضوء والليزر يشتركان في أن المعجون الذي يتم وضعه على الأسنان واحد وهو مادة "هيدروجين بروكسايد"، ولكن في التبييض الضوئي الذي يحفز هذه المادة هو الضوء "الليد"، أما في الليزر فتقنية الليزر هي المحفزة.

وأكدت أن مدة التبييض تستغرق عاماً كاملاً بشرط الابتعاد  عن العادات السيئة التي تضر بصحة الأسنان مثل التدخين والإفراط تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، والأشخاص الذي يقبلون على هذه العادات يفضل عدم إجراء تبييض لاسنانهم لأنها لن تستمر سوى شهرين فقط.
تعقيم الفم والتخلص من البكتيريا أحد فوائد تبييض الأسنان بالليزر