entywbas.com - one tag
الجمعة 04/يونيو/2021

الاغتصاب الزوجي.. جريمة تهدد حياة الزوجة

بقلم رضوى عبدالهادي
انتي وبس

يعد الاغتصاب الزوجي الذي يجبر فيه الزوج زوجته على ممارسة الجنس ضد إرادتها جريمة، لابد للتصدي لها وذلك كما ذكر خبير العلاقات الأسرية واللايف كوتش ناجي مجدي، قائلا، إن هناك حالات كثيرة من النساء تعرضن للاعتداء الجنسي من شريكهم وهو القيام بأعمال جنسية غير مرغوب فيها من جانب الزوج بدون موافقة الزوجة سواء كان ذلك باستخدام القوة أو الترهيب أو التهديد أو تحت تأثير المواد المخدرة.

وأضاف أن ذلك يكون له آثار سلبية مثل شعور الضحية بعدم القيمة والأهمية واحترامها لنفسها يقل مع الوقت ويسبب كرهها لجسمها وشكلها وتحول العلاقة الجنسية بالنسبة لها من علاقة جنسية ممتعة لعلاقة بها عذاب والمرور بنفس المشاعر السلبية في كل مرة ترى فيها جسمها.

وأوضح أن الاغتصاب الزوجي يسبب آلام شديدة مصاحبة للدورة الشهرية ومشاكل في المعدة والأعضاء التناسلية وكذلك هياج الجلد والشد العضلي وقلة المرونة في تحريك مفصل الجسم والأنيميا وفقدان الرغبة الجنسية تماما.

وذكر أنه بسبب قلة وعي السيدات بحقوقهن وطبيعة العلاقة الجنسية السليمة يلجأن الى الطلاق أو الخلع أو التكتم الشديد والتعرض لهذه الجريمة باستمرار وذلك يسبب انحدار حالتها النفسية والبدنية مع مرور الوقت وبالتالي ارتفاع معدل الانتحار أو الجريمة الأسرية.

وتابع "مجدي" أن الاغتصاب الزوجي يسبب أضرارا نفسية وبدنية لا تقل خطورتها عن الاغتصاب من شخص غريب، مشيرا إلى أن هناك أعمالا درامية كثيرة تناولت قضية الاغتصاب الزوجي آخرها مسلسل لعبة نيوتن.