entywbas.com - one tag
ads
ads
الجمعة 18/سبتمبر/2020

٧ طرق رائعة لتنظيم دولابك بسهولة

بقلم نهى صلاح صاوي
انتي وبس

قدم موقع "InStyle" بعض النصائح الهامة التي ستساعدك على تنظيم خزانة ملابسك بكل سهولة للحصول على مظهر مرتب ومنظم لملابسك ولإعطائك فرصة أكبر لاختيار إطلالتك وتنسيقها بسهولة دون أخذ الكثير من الوقت. 

١- لا تحسم أي مساحة:
يميل الرف العلوي لخزانتك إلى أن يصبح المكان الذي تتراكم فيه العناصر العشوائية. ينتهي الأمر بالبلوزات والأوشحة وحقائب اليد وما شابه ذلك إلى مزجهم معاً في أكوام فوضوية باستمرار على وشك الانقلاب على رأسك، ولكن وفقاً للمنظم المحترف Stacey Agin Murray فإن هذه المساحة المفتوحة الواسعة هي في الواقع مكان تنظيمي رئيسي ويمكن للفواصل مساعدتك في تحقيق أقصى استفادة منها.

يوضح Murray: "تقسم مقسمات الرفوف مساحة كبيرة وتحدد الزوايا لعناصر الإعجاب ". قسّم المساحة على رف مع فواصل أرفف لإنشاء أماكن لحقائب اليد الكبيرة، والسويتشيرت أو مجموعات ملاءات السرير. "

٢- استثمر في الشماعات الجيدة:
سيؤدي استخدام نفس الشماعة في جميع أنحاء خزانتك إلى إجراء شيئين: أولاً ، سيؤدي إلى توحيد رؤيتك، ثانياً سيدعو الملابس للتألق من تلقاء نفسها، كما يقول المعلم التنظيمي Taysha Nacadia من المحرر. توصي Nacadia بتجهيز خزانتك بمجموعة جديدة من الشماعات المخملية السوداء المتينة يتم تصنيعها رفيعة "بحيث تعمل كموفر للمساحة" ، ويمنع المخمل العناصر من الانزلاق من على الشماعة ، مما يعني فوضى أقل.

٣- احصل على صندوق تنظيم:
حتى إذا قمت بتنظيف خزانتك قبل إعادة تنظيمها ، فمن المحتمل أن يكون هناك عدد قليل من القمصان والقيعان التي تركتها أو نسيتها، من أجل البقاء على المسار الصحيح مع التخلص من الفوضى وتجنب عملية تطهير ضخمة أخرى في المستقبل ، تقترح جين ستولر من منظمة جين الاحتفاظ بصندوق للتنظيم في خزانتك ليكون بمثابة منطقة مخصصة للعناصر التي لا تفعل ذلك من أجلها لك بعد الآن.

٤- استخدام كرسي متدرج:
التنظيم ليس مجرد تجميع لقطع متشابهة معًا؛ التنظيف هو جزء من العملية أيضاً. لسوء الحظ ، فإن الحديث عن ثني الملابس بشكل أنيق في جميع الأوقات أسهل كثيراً من الفعل، خاصةً عندما تسحب الأشياء من مكانها بعد أن تخرج للتو من السرير. الحيلة هي العمل على مستوى العين، حتى لو كان ذلك يعني شراء مقعد متدرج للوصول إلى هناك، كما يقول منظم خبير في برنامج A&E التلفزيوني ، Hoarders ، Dorothy The Organizer.

قالت دوروثي لموقع InStyle: "عند سحب الجزء العلوي المطوي من منتصف كومة القمم ، من الأفضل العمل على مستوى العين ، بدلاً من سحب العنصر من أسفل ، وللقيام بذلك، احتفظ بدرج صغير في خزانة ملابسك.

٥- اجعل الجينز الدينيم واضحاً:
يتضمن تنظيم الخزانة أحيانًا القليل من الإبداع من جانبك ، خاصةً إذا كنت تعمل في مساحة صغيرة أو غير تقليدية بشكل خاص. بعد قولي هذا ، ليس عليك بالضرورة التفكير بعيدًا خارج الصندوق. وفقًا لـ Lesley Myrick ، المصممة الداخلية والمنظم المحترف السابق، يمكن للمنتجات البسيطة إنجاز المهمة ، حتى لو كانت غير متوقعة قليلاً.

تقول ميريك: "على سبيل المثال ، أستخدم علاقة ملابس نظيفة وحديثة لتعليق الجينز"، "ببساطة قم بطي الجينز من المنتصف بالطول وقم بلف حلقة الحزام الأوسط الخلفية على خطاف مفتوح. مع وجود أزواج متعددة معلقة على التوالي ، تبدو الملابس أنيقة ومنظمة ، مثل عرض متجر البيع بالتجزئة. كل شيء في الأفق ويسهل العثور عليه".

٦- الفصل بين الملابس على حسب الموسم:
واحدة من أسهل الطرق لإلغاء ترتيب خزانة ملابسك ومراعاة ما لديك تحت تصرفك لهذا الموسم هي تدوير أي عناصر خارج الموسم ووضعها في التخزين.

صرح كاثي كيرنز المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة THIRD LAW لـ InStyle: "يمكنك استخدام أكياس تخزين قابلة للتنفس أو أكياس ضغط ونقلها إلى خزانة أخرى ، إذا كان لديك مساحة كافية". "الشماعات العمودية هي أيضًا حل رائع لتخزين العناصر التي نادرًا ما تستخدم."

٧- اجعل خزانتك تشعرك بالتسوق:
كل غرفة وزاوية وركن في غرفة معيشتك حتى خزانة ملابسك لها أجواء تبتكرها. بالنسبة لترك الهدف هو تنظيم خزانة العميل حتى يشعر وكأنه يتسوق في كل مرة يفتحها مع أنظمة فرز للقوابض ، وصناديق أنيقة لتخزين القبعات ، وخطافات جدارية لعرض ملابس الغد التي تستحقها.

ads