entywbas.com - one tag
السبت 21/ديسمبر/2019

محمد العفيفى: هذا الطلاء يواكب الموضة.. ويخفى عيوب المبانى

بقلم هدير عرابى
انتي وبس

مع بداية كل عام تحرص شركات طلاء الجدران على إصدار أنواع وألوان تواكب الموضة وتخدم التصميم الداخلي وحتى نتعرف على الجديد، يقول مهندس الديكور محمد العفيفى: ألوان موضة طلاء الجدران لعام 2020 أغلبها مستوحاة من الطبيعة الخلابة لتجذب الهدوء والراحة النفسية إلى داخل المنزل.

ويضيف "العفيفي" أن ألوان طلاء الحائط تعمل أيضا على إخفاء بعض عيوب المباني ومنح الشقق الصغيرة مساحات واسعة وتتمثل هذه الألوان في الدرجات التالية:
 
- الأبيض الدخانى:

دهانات الحائط من اللون الأبيض بسبب عوامل الجو تتغير سريعا ويذهب بريقها ويكون اللون الأبيض الدخانى الفاتح مثالى للغرف الأمامية من المنزل فهو لا يتسخ بسهولة ويمنح الغرف مساحة أوسع وتناسب الأثاث المودرن والكلاسيك معا.

- البيج المخملي:

من الألوان التى تغطي الحائط بدرجات من اللون البيج وتكون مثالية مع الأثاث البنى والنظام الكلاسيك.

- الرمادي الدخانى:

هذا اللون مزيج من ظلال الرمادى والأزرق وتغطية الجدران به يمنحها الحيوية خاصة مع الأرضيات الخشبية والأثاث بنى اللون الكلاسيك.

-الأخضر النعناعى:
   
يلائم الغرف الصغيرة ويكون مثالي مع  الأرضيات البيضاء والأثاث الخشبي المودرن حيث يمنح الأفراد شعور بالهدوء والنظام ويكون المكان نابض بالحياة.

-الأصفر الناعم:

اللون الأصفر الناعم يمنح المكان جرعة كبيرة من الطاقة والحيوية لا سيما في الغرف الداخلية خاصة للأولاد والمكاتب ويكون مثالي معه الزرع الأخضر الداخلى.

-الأزرق الهادئ:

اللون الأزرق مثالي للغرف الخارجية وذلك لخلق مساحات كبيرة في الأماكن الضيقة ويعمل على اخفاء عيوب المباني ويلائم الأثاث المودرن والكلاسيك معا.

-الزهرى الباستيل:

يعتبر هذا اللون من أفتح درجات الزهري وهو مثالي  مع اللمسات الذهبية من التحف البراويز والأكثر ملائمة مع الأثاث الكلاسيك ويضفى على المكان الهدوء والرومانسية ويمنح المكان اتساع أكبر من الحقيقى.