entywbas.com - one tag
الأربعاء 20/نوفمبر/2019

طرق قلي القرنبيط دون تشرب الكثير من الزيت

بقلم نهى صلاح صاوى
انتي وبس

القرنبيط المقلي وجبة ممتعة ولكن مشكلته تشربه الكثير من الزيت خلال القلي وهو ما يجعله مكلف لاستغلاله الكثير من الزيت، فضلاً عن كونه وجبة مشبعة بالدهون، لذلك سنقدم لكم حيل لقلي القرنبيط دون أن يتشرب الكثير من الزيت بخطوات ومكونات بسيطة.

١- السلق:

الاهتمام بسلق القرنبيط قبل قليه له أكثر من فائدة أولها التخلص من رائحته النفاذة وخاصة عند إضافة الكمون للمياه المغلية وهو ما يحسن رائحته كثيراً وطعمه أيضاً.

ثانياً: تحضير القرنبيط بسلقه يجعله لا يتشرب الكثير من الزيت خلال القلي لأنه بالفعل مستوي وليس نئ فهو فقط يحتاج لطبقة القرمشة الخارجية.

٢- البقسماط:

عند تحضير خلطة القرنبيط للقلي يجب إضافة البقسماط وهو ما يجعله كعازل يعمل على تقليل نسبة تشرب القرنبيط للزيت مع إضافة طبقة مقرمشة لذيذة للقرنبيط المقلي.

خلطة قلي القرنبيط: خليط من الدقيق والبقسماط واللبن والبيض والبقدونس والثوم والملح والكمون، حيث تغمس قطع القرنبيط المسلوق جيدا في هذه الخلطة ثم يقلى.

كما يمكن الاكتفاء بتتبيله بطبقة من البيض المخفوق المتبل ثم البقسماط الناعم المبهر ثم قليه.

٣- الفرن:

يمكن الاستغناء عن القلي المباشر للقرنبيط في الزيت وإدخاله الفرن وهو ما يساعد على تحضيره بنفس الشكل والطعم المقرمش بالخطوات التالية:
- يقطع القرنبيط ويسلق.

- يتبل بخليط من الدقيق والبقسماط واللبن والبيض والبقدونس والثوم والملح والكمون، حيث تغمس قطع القرنبيط المسلوق جيدا في هذه الخلطة.

- تحضر صينية الفرن المدهونة بالزيت مع رش القليل من الزيت على القرنبيط بعد تتبيله.

- تدخل صينية القرنبيط في فرن ساخن جدا حتى ينضج ويقلب على جميع الاتجاهات.

٤- الزيت:

يجب الانتباه جيداً أن يكون الزيت ساخن قبل قلي القرنبيط به حتى يتم تحميره سريعاً وحصوله على الطبقة البنية المقرمشة دون تشرب الكثير من الزيت.