entywbas.com - one tag
الأربعاء 16/نوفمبر/2016

نصائح تمكنكِ من الاحتفاظ بصحة وطول شعركِ

بقلم هبه رجاء
انتي وبس

قليلة هي أعداد النساء التي تتمتع بشعر طويل وصحي، ولكن عادة ما تبذل المرأة مجهود كبير في الحفاظ على هذا الشعر الذي يحتاج لعناية من نوع خاص، إليك مجموعة من النصائح التي ستحافظ على شعرك صحيا وطويلا بدون ضعف أو تقصف.

قصي أطراف الشعر بانتظام، فهو يساعد على تطويل الشعر بشكل أسرع، كما أنه يمنع امتداد التقصف من الأطراف إلى باقي أجزاء الشعر، مما يحافظ على المظهر الصحي للشعر، واحرصي على تدليك فروة الرأس بشكل دوري في حركات دائرية لأن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية وإراحة الرأس، علاج قشرة الشعر مهم أيضا لإبقاء فروة رأسك صحية، فسد مسام الرأس يمنع شعرك من النمو بطريقة صحية.

تجنبي تمشيط شعرك بالفرشاة وهو مبلل، لأن بصيلات الرأس تكون في أضعف حالاتها بعد الاستحمام، مما يؤدي لتساقط الشعر بكثافة، كما أن تمشيط شعرك كل يوم يعمل على تهدئة الرأس، وسيساعد على توزيع الزيوت الطبيعية التي تفرزها الرأس على  باقي أجزاء الشعر.

وتجنبي أيضا الحرارة المتكررة مثل مجفف الشعر (السشوار) أو المكواة، وتجنبي الغسيل اليومي للشعر لأنه يضعف الشعر مما يسهل تكسره وتقصف أطرافه، ويتسبب أيضا في تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية الموجودة به مما يحفز فروة الرأس لإفراز المزيد من الدهون، واختاري وسادة للرأس مغطاة بالساتان أو القطن الطبيعي لتحمي الشعر من التشابك والتقصف.