entywbas.com - one tag
الأربعاء 09/نوفمبر/2022

روشتة ندى حسن للتعامل مع الشعر في فصل الشتاء

بقلم هدير عرابى
انتي وبس

أكدت ندى حسن أخصائية ورائدة في مجال  التجميل والعناية بالبشرة أن الشعر هو تاج المرأة ويتطلب الحفاظ عليه عناية خاصة منها بشكل يومي وقد يتطلب منها مجهودا كبيرا في حمايته من التلف والأضرار التي تلحق به وتزيد هذه العناية في فصل الشتاء نظرا لاختلاف مواعيد تناول الطعام وشرب الماء ودرجة الحرارة المختلفة.

ونصحت ندى حسن  باتباع الخطوات التالية:

- يجب شرب كمية كبيرة من الماء عند تناول الإفطار لا يقل عن ثمان أكواب من أجل ترطيب الجسم بالكامل وتجنب جفافه والمحافظة على شعرك وبشرتك من خطر الإصابة بالجفاف خاصة أن الجسم يفقد الكثير من السوائل مما يؤثر على الترطيب اللازم للشعر والجسم بالكامل. 

- يجب تجنب تناول الطعام الذي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون ويفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والأطعمة الغنية بمعدن الزنك لضمان وصول الغذاء المناسب للشعر خاصة أن الزنك له دور كبير في تغذية سمك الشعر ونموه بشكل ملحوظ.

- تناولي الكثير من الخضروات الداكنة التي تساعد في تدعيم قوة شعرك وتعزز نموه وينصح بتناول ثمرة التفاح في الإفطار وأخرى وقت السحور لمد الجسم بنسبة كبيرة من الحديد الذي يحتاجه؛ إلى جانب ذلك ينصح بتناول البقوليات التي تحقق التغذية الكاملة للشعر وكذلك المكسرات مثل اللوز الذي يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والألياف التي يحتاجها الشعر ويزيد نعومته وتجنب جفافه  .

- يجب غسل الشعر في مدة أقصاها ثلاثة مرات أسبوعيا بحيث لا يخسر الشعر الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية لترطيبه. 

- يجب تناول الألبان بكثرة لأنها مفيد للجسم والشعر ويحافظ على فروة الشعر والجلد .