entywbas.com - one tag
الأربعاء 19/أكتوبر/2022

حقائق جنسية عن طول القضيب أثناء الجماع

بقلم رضوى عبدالهادي
انتي وبس

يسعي الرجال الى المعرفة الصحيحة لطول القضيب عند الجماع للاستمتاع بالعلاقة الجنسية ولذلك تواصل "انتي وبس" مع خبير العلاقات الزوجية أحمد مهاب ليوضح ذلك الأمر، وقال إن المعدل الطبيعي لطول القضيب للرجل البالغ أثناء الارتخاء يتراوح ما بين سبعة سنتيمترات إلى خمسة عشر سنتيمترا وذلك حسب درجة حرارة المكان، وكذلك المعدل الطبيعي لطول القضيب للرجل البالغ أثناء الانتصاب يتراوح ما بين ١٢سم إلى ١٧ سم وهذا على عينة تعادل ٩٠ ٪ من البالغين. 

وأضاف أن هناك حوالي عشرة بالمائة من الرجال يكون طول القضيب لديهم أقصر أو أطول من هذا المعدل وقصر القضيب الذي يبلغ طوله أثناء الانتصاب اثنى عشر سنتيمترا يعتبر كافياً ومناسبا لحدوث الجماع والإستمتاع بالعملية الجنسية لكلا الزوجين، وكلما كان القضيب أقصر أثناء الارتخاء كلما كان أكثر طولا أثناء الانتصاب وهذا الأكثر انتشارا.

وأوضح أنه ليس لقصر القضيب دور في إفشال العملية الجنسية إذا كان طوله كافيا لحدوث الإيلاج، وليس لطول القضيب دور في زيادة المتعة الجنسية سواء بالنسبة للرجل أو المرأة، بل الواقع الذي يفرض نفسه أن المرأة لا يعني لها طول القضيب شيئا بالنسبة للاستمتاع بالعملية الجنسية بقدر ما يؤذيها أحيانا هذا الطول ويسبب لها آلاما تفقدها الاستمتاع بالعملية الجنسية حيث أنه قد يصيب المبيضين أثناءالجماع وهما حساسان للألم مثل حساسية خصيتي الرجل. 

وقال إن بعض المعالجين يروا أن لقصر القضيب فائدة حيث أن تكرار خروجه أثناء العملية الجنسية يؤدي إلى زيادة إثارة أعضاء المرأة واستمتاعها. 

وشدد "مهاب" على ضرورة قياس القضيب عند انتصابه وبشكل جيد واللحظة التي يقضيها الشخص في محاولة أخذ القياس تؤثر على درجة الإثارة ويقل تدفق الدم إلى القضيب و يضعف الانتصاب نسبياً ويكون القياس غير صحيح و لذلك أشك في أي قياس يعطيه السائل بأنه الحجم الحقيقي حيث يكون الحجم أكبر من القياس.