entywbas.com - one tag
الجمعة 07/أكتوبر/2022

للنساء.. 5 فوائد لممارسة الجماع

بقلم نوران شريف
انتي وبس

اتضح أن الجنس يرتبط بعدد كبير من الفوائد الصحية للمرأة، يقول الأشخاص الذين يمارسون الجنس بانتظام أنهم أكثر سعادة ويشعرون بأنهم أكثر ارتباطًا بشركائهم، ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تجعل الحفاظ على حياة جنسية صحية فكرة جيدة وفقًا لموقع menstrual cycle وهي كالأتي.

- تقليل التوتر
العديد من مشاكل صحة المرأة ، مثل أمراض القلب ، هي نتيجة للتوتر بالنسبة للبعض ، الجنس طريقة رائعة لتخفيف التوتر وأثناء ممارسة الجنس ، تتعرض مراكز المتعة في الدماغ للدوبامين بينما تنخفض مستويات الكورتيزول ، هرمون التوتر كما يتم إطلاق الأوكسيتوسين ، الذي يعزز مشاعر الصداقة والسعادة ويمكن أن يكون لهذا الكوكتيل الكيميائي تأثير مهدئ عندما تشعر بالتوتر.

- يقوي جهاز المناعة
وجدت الأبحاث التي أجريت في جامعة ويلكس أن طلاب الجامعات الذين مارسوا الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لديهم مستويات أعلى من الغلوبولين المناعي أ في لعابهم، والغلوبولين المناعي أ هو جسم مضاد يساعد الجسم على محاربة البكتيريا والفيروسات، ويمكن للجنس أن يعزز السيروتونين أيضًا ويساعد هذا الهرمون في إنتاج "مشاعر السعادة".

- يخفض ضغط الدم
يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى مضاعفات خطيرة أو مميتة في القلب والأوعية الدموية وتظهر الأبحاث أن ارتفاع ضغط الدم يؤثر سلبًا أيضًا على النشوة الجنسية للإناث، وتم ربط الجنس بانخفاض قراءات ضغط الدم الانقباضي.

- يحسن صحة القلب والأوعية الدموية
يرتبط الجنس والصحة ارتباطًا وثيقًا وفي إحدى الدراسات ، كانت النساء اللواتي أبلغن عن التمتع بحياة جنسية مرضية أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم ومشاكل أخرى، ويفترض مؤلفو الدراسة أن جودة الجنس أكثر أهمية لصحة الإناث من تواترها، فالممارسة الجنسية السعيدة والمرضية مفيدة لقلبك، قد يكون ذلك بسبب ارتباط رضا المرأة الجنسي بشريكها بتحسين الرفاهية العاطفية.

- يحمي عقلك
وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي ظللن نشيطات جنسيًا حتى سن الشيخوخة لديهن أداء إدراكي أفضل من أولئك اللائي لم يقمن بذلك، وقام الباحثون بقياس قدرة المرأة على تذكر الكلمات وتعديل النتائج لمراعاة عوامل مثل الاكتئاب ومستوى النشاط البدني، وكان أداء الأشخاص النشطين جنسياً أفضل بكثير في الاختبار.