entywbas.com - one tag
ads
الثلاثاء 04/أكتوبر/2022

أسباب النزيف أثناء ممارسة الجنس أو بعده

بقلم نوران شريف
انتي وبس

هل عانيت من قبل من نزيف أثناء ممارسة الجنس أو بعده؟، النزيف المهبلي أمر شائع هذا اليوم ووفقًا لموقع Health line تختلف أسباب النزيف بعد ممارسة الجنس، من بين أمور أخرى ، يمكن أن يكون النزيف بعد ممارسة الجنس من الآثار الجانبية لانقطاع الطمث ، أو يمكن أن يكون علامة على حالة خطيرة يسمى النزيف المهبلي بعد ممارسة الجنس أيضًا بالنزيف التالي للجنس ويمكن أن يكون ناتجًا عن الأتي:

التهاب عنق الرحم (cervicitis) : يمكن أن يكون التهاب عنق الرحم مستمرًا وبدون أعراض ويمكن أن يكون أيضًا بسبب عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي والتي تحتاج إلى علاج ، مثل الكلاميديا أو السيلان.

جفاف المهبل: أثناء انقطاع الطمث ، تتغير الهرمونات في جسمك. ينخفض مستوى هرمون الاستروجين وقد يؤدي إلى انخفاض في السائل المهبلي مما يؤدي إلى جفاف المهبل ولهذا السبب ، أثناء ممارسة الجنس ، يمكن أن يؤدي الاحتكاك إلى تهيج الأنسجة التي تبطن المهبل ويسبب الألم ويمكن تخفيف ذلك باستخدام بعض مواد التشحيم القابلة للذوبان في الماء.

ورم عنق الرحم: الأورام الحميدة هي أورام صغيرة عادة (1 إلى 2 سم) وتظهر على عنق الرحم حيث تلتقي بالمهبل ومعظم السلائل غير سرطانية ويمكن إزالتها بواسطة OB-GYN خلال موعد.

نزيف الرحم الطبيعي: يمكن أن يحدث هذا قبل الدورة الشهرية المتوقعة أو بعدها مباشرة وفي بداية الدورة الشهرية أو نهايتها ، من الطبيعي أن تعانين من نزيف خفيف بعد ممارسة الجنس قد يظهر هذا على شكل اكتشاف خفيف.

السرطان: يمكن أن يؤثر السرطان على المهبل وعنق الرحم والرحم وتأكد من تحديد مواعيد منتظمة مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لفحص مسحة عنق الرحم وفحوصات الحوض ، والتي يمكن أن تساعد في الكشف عن العلامات المبكرة للسرطان.

ads