entywbas.com - one tag
الأربعاء 21/سبتمبر/2022

منها تقلبات المزاج.. أعراض الإرهاق العاطفي

بقلم نوران شريف
انتي وبس

الإرهاق العاطفي لا يحدث بالصدفة عادة ما يكون سببه الإجهاد والتوتر العصبي المفرط ويمكن أن تستمر هذه الحالة العقلية المزعجة لفترة طويلة إذا لم تتعرف على الأعراض وتعمل على الشفاء منها.

وفقًا لموقع Health Line يميل الشخص إلى الإرهاق العقلي والعاطفي عندما يتخلى للتو عن أي شيء كان يحاول جاهدًا تحقيقه لفترة طويلة جدًا، أو إذا قررت مطاردة شيء ما ثم فشلت ، أو إذا كنت تعمل بجد للالتزام بشيء ما ، لكنه ينجرف بعيدًا - مثل هذا الموقف يمكن أن يقودك إلى الشعور بالاستنزاف العاطفي، وإليكم بعض الأعراض التي تدل على الإرهاق العاطفي.

- تقلبات مزاجية سريعة

عندما يصبح من الصعب للغاية عليك التمسك بمزاج مستقر ، وإذا استمرت الطريقة التي تشعر بها والطريقة التي تفكر بها في التغير بين الحين والآخر ، فقد يكون ذلك بسبب شعورك بالإرهاق، ويمكن أن تظهر تقلبات المزاج في كثير من الأحيان.

- نقص الحافز

يمكن أن يؤدي نقص الحافز أيضًا إلى الإرهاق العاطفي، إذا لم يكن لديك أي أهداف لتحقيقها ، وعندما تشعر أنه لا يوجد شيء غير عادي فيك وفي حياتك ، فإنك تبدأ في الانغماس في الإحباط.

- السلبية والتشاؤم

إذا توقفت عن التفكير الإيجابي ، والسلبية تحيط بك دون سبب وجيه ، فقد تتعامل مع الإرهاق العاطفي، إذا كنت في موقف تسمع فيه كلمة "لا" من نفسك عن كل ما يُطلب منك أن تمنحه وقتك ، فقد تكون شخصًا يواجه الإرهاق المفرط ، وتجد صعوبة في الاستمرار.

- عدم التركيز

الصحة العاطفية والصحة العقلية مترابطتان إلى حد ما. إذا كانت صحتك العاطفية في خطر ، فقد تتأثر صحتك العقلية، ويميل الأشخاص المراهقون عاطفياً وعقلياً إلى فقدان التركيز في وقت قصير أو بدون وقت ويمكن لعقلك أن يموت في أي وقت إذا كنت متعبًا عاطفيًا.

- تغير في الشهية

إذا كنت مستنزفًا عاطفيًا ، فيمكن أن يظهر ذلك في كيانك الجسدي أيضًا، قد لا ترغب في تناول الكثير من الطعام أو الانغماس في الإفراط في تناول الطعام تحت الضغط، يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى مشاكل في الجهاز الهضمي وتقلبات في وزنك.