entywbas.com - one tag
الأربعاء 17/أغسطس/2022

خاص.. روشتة العناية بالبشرة خلال العطلة الصيفية

بقلم ميار تقادم
انتي وبس

عند الذهاب إلي العطلات الصيفية هذه الفترة تحرص الفتيات على اختيار ملابسهن واكسسواراتهن والأغلب ينسى أهم شئ عليه العناية به في المصيف وهي البشرة للحفاظ على لونها ونضارتها وتجنب الهالات السوداء والتصبغات الجلدية من أشعة الشمس، وتواصل موقع "إنتي وبس" مع د. "أحمد عياد" استشاري الأمراض الجلدية والتجميل بكلية الطب جامعة القاهرة ليكشف لنا أهم النصائح للحفاظ على البشرة في المصيف.
وقال "عياد": إن العناية بالبشرة خلال إجازة المصيف summer vacation أحد الخطوات التي تهملها الكثيرات، فعند قدوم فصل الصيف وانتهاء العام الدراسي سرعان ما تبدأ العائلات في التوجه إلى المناطق الساحلية من أجل قضاء عطلة صيفية ممتعة، وللتمتع بالعطلة لأقصى درجة يجب عليكِ اتباع عدة خطوات تهدف إلى الحفاظ على بشرتكِ من أي ضرر وتجنباً لحدوث مشكلات تجعلك غير مستمتعة بتلك الأجواء، مثل: حروق الشمس أو التهابات البشرة، ويحدث هذين نتيجة للتعرض للشمس في وقت ذروتها مع وجود ماء البحر المالح على الجسم، ولكي لا ترهقين نفسك فيما بعد من أجل علاج آثار الشمس والإسمرار الذي يحدث في البشرة ننصحك بإتباع طرق العناية بالبشرة خلال فترة المصيف وهي:
الحماية من الشمس:
- أول خطوة للعناية بالبشرة خلال فترة المصيف هي حمايتها من أشعة الشمس الضارة والحروق التي قد تتسبب بها، حيث تتعرض البشرة للشمس لأوقات طويلة خلال الفترة التي نقضيها على الشاطئ أو داخل البحر نفسه أو حمام السباحة، فالماء المالح مع الشمس يجعل بشرتك تكتسب لوناً أغمق بشكل أسرع بكثير، وهنا يأتي دور واقي الشمس sun block
ويعد الوقت المناسب لوضعه هو قبل الخروج من المنزل بعشرون دقيقة على الأقل، حتى تمنحين الفرصة لبشرتكِ أن تمتصه تماماً، كذلك يجب عليك تجديد واقي الشمس على بشرتكِ كل ساعتين حتى تحمين بشرتكِ من الإسمرار.
- ارتداء القبعات، حيث تحجب القبعات أشعة الشمس التي يتعرض لها وجهكِ، فإنكِ ترتدين شيئاً ذو مظهر جذاب وفي نفس الوقت يحافظ على وجهكِ ويقيه من الإسمرار.

الكريم المرطب:
- بالطبع لا يُمكنك استخدام أي مُقشر أو سكرب للبشرة خلال فترة المصيف لأنكِ بهذه الطريقة تُجهدين بشرتكِ للغاية.
ويجب عليكِ تعويض بشرتكِ بنسبة الترطيب التي كانت تحصل عليها من خلال تلك المقشرات.
لذلك عليكِ اقتناء كريم مرطب مناسب لبشرتكِ، ويُمكنكِ إستشارة الطبيب بشأنه حتي تختارين نوع مناسب، وآمن، ولا يؤثر سلباً على بشرتكِ.

مرطب الشفاه عامل حماية من الشمس:
- الشفاه مثلها مثل باقي الجسم تتأثر بالشمس ويتغير لونها.
وظهرت مؤخراً مجموعة من مرطبات الشفاه التي بها واقي من الشمس، بحيث تجعل شفاهك ناعمة وذات لوناً جميلاً، وغير داكن على الإطلاق أي أنها تُحافظ على لونها الطبيعي وتمنعها من الإسمرار.

استعمال النظارة شمسية:
 البشرة بأكملها تتأثر بالشمس، وتُعد منطقة ما تحت العين خير دليل على ذلك.
وأحد أسباب وجود الهالات السوداء في تلك المنطقة هو أشعة الشمس، لذلك فأن النظارة ستحمي عينيك والمنطقة المحيطة بها من الإسمرار، بجانب مظهرها الأنيق.

واختتم "أحمد عياد": وأخيراً إليكِ بعض التعليمات الهامة خلال فترة المصيف وهي:
- خلال فترة المصيف تكون البشرة حساسة للغاية، لذلك فينبغي عليكِ تقليل إستخدام مستحضرات التجميل حيث أنه مهما كانت جودة تلك المستحضرات عالية فأنها في الأساس كيمياويات، وقد تؤثر على البشرة وهو عكس ما نريده تماماً.
- كذلك يكون الشعر أكثر عرضة للتلف والتقصف خاصةً في المصيف، لذلك فإن إستخدام مجفف الشعر الكهربائي والمكواة سيدمران شعركِ في تلك الفترة بلا شك.
- شرب كميات كبيرة من المياه حتي تحافظين على نضارة بشرتكِ طوال فترة المصيف، فقلة المياه تجعل بشرتكِ شاحبة وجافة.
- امنحي جسمك بإستمرار الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها، حتى ينعكس بالإيجاب على شعركِ وبشرتكِ.