entywbas.com - one tag
الأربعاء 06/يوليو/2022

استشاري جلدية يفجر مفاجاة: الكرشة مفيدة للبشرة

بقلم ميار تقادم
انتي وبس

مع اقتراب عيد الاضحي المبارك، والحرص علي تناول لحوم الاضحية وبعض أحشائها منها الكرشة وهي بطن الخروف والبعض يفضل تناولها والغريب في الأمر أنها تحتوي علي فوائد مذهلة وغير متوقعة لصحة البشرة والجسم، وكشف استشاري الأمراض الجلدية والتجميل د. أحمد عياد خلال صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مفاجأة غير متوقعة حول الكرشة.
قائلاً: أن أهم العناصر لنضارة البشرة هو الكولاجين المتوفر بكمية عالية في الكرشة وبالتالي يأخر من ظهور التجاعيد بالجلد ومفيد جدًا للمفاصل للأشخاص الذين يعانون من الخشونة.
وتحتوي الكرشة علي كمية عالية من الحديد وبالتالي وقاية من الانيميا، وغنية بالزنك المهم والضروري للمناعة والتمثيل الغذائى ومهم جدًا لصحة الشعر والاظافر والجلد وعلاج لحب الشباب، كما أنها غنية بفيتامين (أ) والذي يعد مهم للمناعة والإبصار والجلد والشعر. 
ونصح: يفضل أن يتم استهلاكها طازجة ومراعاة قواعد الأمن والسلامة الغذائية، وتنظيفها جيدًا لأن من الطبيعي يكون عليها بكتيريا، ويفضل أن يتم طهيها على درجة حرارة عالية للتأكد من قتل الميكروبات المتواجدة على النتوءات الموجودة عليها. 
وإذا كنت ترغب في تحميرها في الزيت ضروري مراعاة أن الزيت لا يدخن ابداً لكون التدخين ضار ولأن كمية منه تكون دهون متحولة وتزيد الجذور الحرة وبالتالي يهدد بالاصابة بالامراض المختلفه والأورام، و ١٠٠جم كرشة فيهم حوالي ٩٠ سعر حراري، ١٢ جم بروتين.