entywbas.com - one tag
الثلاثاء 07/يونيو/2022

دون تدخل جراحي.. حيّل سهله وبسيطه لإخفاء الدوالي

بقلم رانيا محمد‎‎
انتي وبس

هل تخفين الدوالي تحت الفساتين الطويلة؟ هل تبحثين عن خيار غير جراحي لتغطية تلك الدوالي والاستمتاع بارتداء فساتين صيفية قصيرة على الشاطئ؟ حسنًا يجب عليك بالتأكيد تجربة مكياج الدوالي، تمامًا كما تخفي دوائر العين السوداء والخطوط الدقيقة والندوب على الوجه باستخدام خافي العيوب، يمكنك فعل الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر بتمويه الدوالي.

الأشياء التي سوف تحتاجها:
مكياج الجسم.
محلول تسمير البشرة.
فرشاة مكياج.
كونسيلر مقاوم للماء.
اسفنجة مكياج.
بخاخات الساق.

1. وضع محلول تسمير البشرة:
خذي كمية صغيرة من لوشن التسمير دون التعرض للشمس ووزعيه على كلا الرجلين بيديك، استمر في الفرك بلطف حتى يختلط كل المستحضر تمامًا مع الجلد ويتم امتصاصه. سوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يجف المستحضر. 
أثناء اختيار لوشن تسمير البشرة، تأكدي من اختيار لون بني فاتح إلى متوسط يبدو مشابهًا لبشرتك تقريبًا حتى لا يبدو الانطباع العام مزيفًا.
ارتدي الفستان بعد أن يجف المستحضر تمامًا، حتى لا يترك بقعًا على الفستان، يمكنك وضع لوشن التسمير مرتين في الأسبوع للحفاظ على المظهر الواضح وإخفاء الدوالي.

2- استخدام مكياج الجسم:
خذِ زجاجة مكياج للجسم بلون مشابه لبشرة ساقيك، ثم ضعي باستخدام إسفنجة مكياج أو أصابع. ضعي طبقة خفيفة من مكياج الجسم على الجزء الكامل من الساق المصابة بالدوالي. على سبيل المثال ، إذا كانت الأوردة ظاهرة في أسفل الساق ، فقم بتوزيع مكياج الجسم بالتساوي على الجزء السفلي من الساق حتى الركبة. تأكدي من مزج حواف المكياج بشكل صحيح. 

3- وضع خافي العيوب المضاد للماء:
 خذِ فرشاة مكياج رفيعة وأدخلها في زجاجة كونسيلر مقاوم للماء. تأكدي من أن ظل الكونسيلر أفتح قليلاً من مكياج الجسم. غطِ الدوالي بوضع الكونسيلر في خط رفيع.
من المهم مزج الكونسيلر بشكل صحيح على الجلد. استخدمي إسفنجة المكياج أو إصبعك لدهن الكونسيلر برفق حتى يتناسق جيدًا مع البشرة. تأكد من مزج الكونسيلر بشكل فعال حتى لا تتمكن من رؤية الدوالي على الإطلاق.

5- بخاخ الأرجل للأوردة الصغيرة:
في حال كان لديك دوالي غير بارزة على الإطلاق، يمكنك تخطي جزء المكياج واستخدام بخاخ لتغطيتها. سوف تجد هذا المنتج يباع تحت فئة بخاخات الأرجل. 
أولا قم برشه على المنطقة التي بها دوالي، وقم بعمل دوائر أصغر بلطف بأصابعك لمزجها مع الجلد، واتركه يجف جيدًا قبل ارتداء الملابس.