entywbas.com - one tag
السبت 15/يناير/2022

4 أشخاص يدمرون حياتك.. تعرف عليهم (خاص)

بقلم خلود مسعود
انتي وبس

يتعامل الإنسان فى حياته مع كثير من الأشخاص منهم الإيجابي ومنهم السلبي، ولكن يتوقف الأمر على إذا كان الشخص الذي تتعاملون معه مؤذي، لأنه بذلك قادر على تدمير حياتكم، ولكن إليكم كل مايجب معرفته لتجنب ذلك الشخص نهائيا.

كشف خبير التنمية البشرية إسماعيل محمد، لـ "انتي وبس" عن الشخصيات الذين يتعبر وجودهم مؤذيا في حياتك وعليك الابتعاد عنهم حفاظا على طاقتك وهم: 
١- الشخص الذي يمتص طاقتك: ليس كل مصاص الدماء يمتص الدم، أحيانا يكون بعضهم قادرين على امتصاص طاقتك وعاطفتك، وأيضا استنزافك من الداخل، وكل ما يهمهم من خلال حديثك معهم المعافرة طوال الحديث.
٢- الشخص النرجسي: حيث لا يمكنك الحكم على ذلك النوع من الأشخاص من خلال الحديث معهم لموقف أو اثنين، وتظهر هذه الشخصية من خلال حديث الشخص كثيرا عن نفسه وعدم اهتمامه بوجودك والحديث بينكما غير متبادل وعلى الرغم من ذلك قادر على جعلك جزء منه.
٣- الشخص المتحكم: حيث إن حياتك تكون ملكك أنت ومن المعلوم أن تستمع إلى الرأي الذي تريده، ولكن الشخص المتحكم هو الذي يلزم رأيه في حياتك، وهذا ما يجعل حياتك غير سوية والاعتماد عليه في أمورك.
٤- الشخص الذي يقلل من قدراتك: كثيرا ما نقابل أشخاصا خاصة في مجال العمل أو مجال الدراسة ويكون منهم أشخاصا يحاولون التقليل من قدراتك وإنجازاتك، مما يجعلك تفقد الثقة في نفسك.