entywbas.com - one tag
الإثنين 23/أغسطس/2021

تعرفِ على العلاج النهائى للمثلية الجنسية

بقلم رضوى عبدالهادي
انتي وبس

يوجد بعض الأفراد يعانون من ميلهم لنفس جنسهم وهو ما نطلق عليه المثلية الجنسية أو الشذوذ الجنسي ويحاولون بشتى الطرق التخلص من هذه الرغبة ولذلك تواصل انتي وبس مع استشاري نفسي وخبير علاقات أسرية والايف كوتش مرام علاء لتقدم علاج المثلية الجنسية أو الشذوذ الجنسي، وقالت إنه عبارة عن رغبة وشوق داخلى والانجذاب الشديد العاطفى والجنسى نحو نفس الجنس وتقل رغبته فى الانجذاب والحب نحو الجنس المختلف رجل مع امراة.

وأضافت أنه يكون بشكل قهرى اضرارى يدفع الشخص فى التفكير الدائم فى الجنس المماثل له ورغبة عارمة فى الحب الذائد وممارسة الجنس مع نفس النوع سواء كان بشكل ايجابى او سلبى اى هو من يمارس الجنس مع نفس نوعه او يتمارس معه الجنس وقد تظهر الأعراض من سن مبكر فى الطفولة أو المراهقة.

وذكر أن الشخص يشعر باللاحتقار والتقليل ويرفض نفسه والاخرين ويرجع لنفسه ولكن تضغط عليه الأفكار والرغبة والشوق فيرجع مرة أخرى يبحث عن شخص مثله ليمارس أو ليتمارس الجنس معه من جديد.

وأوضحت أن هناك علاج نفسى لهذه الحالات ونسبة الشفاء كبيرة جدا فلابد من عدم السكوت على النفس وعدم قضاء الحياة فى الحزن و تأنيب الضمير و والشعور بالعار والخزى والخطية وكراهية نفسك.