entywbas.com - one tag
الثلاثاء 19/يناير/2021

تعرف على كيفية تحسين مهارات ابنك في الإنجليزي

بقلم سارة عصام
انتي وبس

يمكنك استغلال فترة الأجازة لتحسين مستوى اللغة الإنجليزية لأطفالك، حيث تقول مي جمال معلمة اللغة الإنجليزية والمعروفة باسم بتاعت الإنجليزي على منصات السوشيال ميديا، يجب تحسين تقنيات مهارات النطق والتحدث باللغة الإنجليزية لتطوير مهارات أطفالك تحديدا في فترة الأجازة.
 
وأن هذه التقنية تدور حول التقليد، أن تجعلي طفلك يستمع إلى كيف يقول المتحدث الأصلي شيئًا ما ويحاول تقليده، كما يجب أن تختاري لهم الفيديو المفضل لديهم مع الترجمة. 

وأضافت، تأكدي من أنه شيء يستمتعوا بمشاهدته لأنهم ستستمعوا إليه عدة مرات، وفي أول مرة يجب أن يستمعوا إلى الفيديو مرة واحدة وقراءة الترجمة للحصول على فهم جيد للمحتوى العام والتدفق، وأثناء تشغيله مرة أخرى، يجب استكمال الخطوة التالية وهي تقليد جملة الراوي بجملة،  ألعب، استمع،. وقفة، تحدث، سجل (اختياري). 

عليهم بعد ذلك القيام بنسخ نمط الكلام بأفضل ما يمكنهم، فإذا اختاروا تسجيل ممارستهم يمكنهم مقارنة ممارساتهم بالأصل، وإلا فقط الاستماع إلى صوتهم وانتقد الاختلاف أو التشابه، حيث يجب تكرار هذه الخطوة حتى نهاية الفيديو.

تحدث إلى نفسك باللغة الإنجليزية بصوت عالٍ، حيث يمكن أن يكون أي شيء من اقتراح مثل، "هل نذهب للحصول على كوب من الماء؟" أو تذكيرًا، "أحتاج إلى غسل الكثير اليوم."

وأكملت بدلاً من ذلك، اطلبي من ابنك أن يلتقط كتابًا ويقرأ بضع صفحات بصوت عال،  قد يؤدي هذا التمرين إلى إبطاء القراءة، لكنه سيسرع من مهارات التحدث لديهم.

كما يجب أن تعلمي طفلك كيف يفكر باللغة الإنجليزية، لان ذلك سيستغرق وقتًا أقل لإنتاج المحادثات اليومية أو الرد عليها، ولن يكونوا بحاجة للترجمة.

 وأوضحت من الطرق الجيدة لبدء إعادة التفكير الاحتفاظ بمذكرات تعبر فيها عن أفكارك اليومية باللغة الإنجليزية. لا يجب أن يكون الأمر مثاليًا ، فالأمر يتعلق أكثر بإخراج الأفكار باللغة الإنجليزية بجهد أقل وأقل.