entywbas.com - one tag
الخميس 31/ديسمبر/2020

خاص.. ٧ خطوات للعناية بالبشرة للرجال

بقلم رضوي عبدالهادي
انتي وبس

من المعروف أن النساء يهتممن بالعناية ببشرتهن ويتبعن روتينا للبشرة للحفاظ عليها أكثر من الرجال ولكن مع ذلك يجب علي الرجال الاهتمام ببشرتهم للحصول علي بشرة صحية وأكثر شباباً خاصة وان هناك مزيدا من الرجال يسعون إلى ذلك، ولذلك تواصل "انتي وبس" مع خبيرة التجميل إسراء رضا لتوضح لنا كيفية العناية ببشرة الرجل، وقالت إن روتين العناية بالبشرة مهم للرجال وذلك لتجنب ظهور الحبوب وإحمرارها والتجاعيد المبكرة.

وذكرت أن أول خطوة هي تحديد نوع البشرة من الخمس أنواع التالية:

١-البشرة الجافة / الحساسة: تكون جافة معظم الوقت وتتأثر بأقل شئ.

٢-البشرة العادية: تكون خالية من الزيوت معظم الوقت ولا تتأثر أو تجف بسهولة وظهور الحبوب بها نادر.

٣-البشرة الدهنية: يكون بها بقع دهنية ولامعة وحبوب بسبب تراكم الزيوت معظم الوقت.

٤-البشرة المختلطة: تكون منطقة الـ (T) دهنية ولكن باقي البشرة جافة أو حساسة.

٥-بشرة سهلة التجعد: وهي عند إهمالها تؤدي لظهور خطوط التعبير والبقع مبكرا .

وأضافت أن ثاني خطوة، يتم اختيار منتجات للبشرة المناسبة لنوع بشرة كل شخص، وغسل الوجه مرتين يوميا صباحاً ومساءً، والبدء في غسل الوجه بمياة دافئة، ثم بعد ذلك يتم استخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، وبعدها يتم عمل مساج للوجه باستخدام الغسول في حركات دائرية ثم غسله بمياه دافئة، وتنشيف الوجه من خلال الطبطبة عليه مع ضرورة  تجنب شده لأن ذلك سيسبب تجاعيدا، مشيرة إلي إنه من المفترض أن يشعر الرجل بعد ذلك بأن وجهه نظيفا، أما إذا شعر أن وجهها مشدودا جداً فذلك دليل علي الجفاف.
وأوضحت أن ثالث خطوة هي تقشير البشرة وذلك لأنه ضروري من مرة إلي ثلاث مرات أسبوعيا بعد غسول الوجه، حيث سيساعد علي التخلص من الجلد الميت وتقليل ظهور الحبوب.
ونصحت باستخدام المقشر قبل الحلاقة لتهيئة المكان وبصيلات الشعر للحلاقة، ويتم استخدامه بنفس خطوات الغسول مع التركيز علي الرقبة والأنف والجبهة، وشددت علي تجنب تقشيرها أكثر من ٣ مرات أسبوعيا أو اكثر من مرة يوميا.
وأضافت أن رابع خطوة هي ترطيب البشرة لأن ذلك ضروريا أيضا ويتم ذلك مرتين يوميا بعد استخدام غسول الوجه لأنه يشد البشرة ويؤخر تجعيدها ويحافظ علي كمية المياه بها ويمنع تراكم التراب في المسام، وذكرت أن الأنواع تختلف بين كريم ولوشن وجل وسيريم ويختار الرجل الأنسب له والأخف علي بشرته.
ونصحت في الخطوة الخامسة بالاهتمام بالمناطق مثل الرقبة والجبهة، مع ضرورة وضع كريم العين لعلاج الهالات السوداء وخطوط التعبير والانتفاخ ويتم استخدامه مرتين يوميا بعد استخدام الغسول مره صباحاً ومساءً. 
وقالت إن سادس خطوة، لابد من استخدام واقي الشمس قبل الخروج وذلك لأن أشعة الشمس من أكثر الأشياء التي تؤذي البشرة ولابد أن يكون (spf30) أو أكثر، مع استخدام الأنواع التي يكون فيها مواد ترطيب لأنها تكون أخف علي البشرة.
وذكرت أن سابع وآخر خطوة هي عمل ماسك للوجه أسبوعيا لأن ذلك سيساعد علي تحقيق نتائج أسرع والحفاظ علي الروتين الذي يقوم به الرجل وأن انسب أنواع الماسك هي المصنوعة من طين البشرة لأنها تتخلص من تراكم التراب عليها.