entywbas.com - one tag
السبت 26/ديسمبر/2020

تعرف على فوائد البكاء للرجل

بقلم رضوي عبدالهادي
انتي وبس

معظم أولياء الأمور يربون أولادهم علي أن البكاء مرتبط بالضعف وانعدام الرجولة وهو طريقة النسائية للتعبير عن المشاعر وأصبح هناك جدل حول هذا ولذلك تواصل "انتي وبس"، مع استشاري نفسي دكتورة عبير عماد، لتوضح ذلك الأمر.

وقالت "عماد"، أن البكاء ليس ضعفاً للرجال بل أنه وسيلة صحية لتقليل التوتر والتخلص من تراكم المشاعر والاسترخاء ويحسن جودة النوم، وهو طريقة مناسبة للتخلص من الإحباطات والغضب اليومي الذي يتعرضون له وذلك لتجنب الانهيار المفاجئ.

وأضافت أن المجتمع يفرض علي الرجال إخفاء مظاهر الضعف والاحتياج في المواقف المختلفة لكن هناك دراسات اثبتت أنه يساعد علي التواصل مع الجزء الأضعف داخل الرجل وذلك يظهر للطرف الاخر مدي اهتمامه.

وأشارت إلى أنه في هذه الحالة سيكون الرجل نموذج إيجابي لأطفاله بأن يكون لديهم القدرة علي التعبير عن مشاعرهم وبالتالي يتعلمون أن البكاء شئ صحي يساعدهم في التعبير عن الشعور بالفرحة والتخلص من هرمونات التوتر والسموم من الجسم، وذلك يساعدهم علي التعبير عن المشاعر المختلفة الذين يمرون بها مثل الصدق او الامتنان أو الآلم.

وأوضحت أن كبت المشاعر والبكاء في مرحلة الطفولة وتراكمها مع الوقت يسبب عدم القدرة علي إظهار المشاعر البسيطة في مرحلة النضج.