entywbas.com - one tag
الأربعاء 25/نوفمبر/2020

٤ نصائح لتجنب تفتت سمك المكرونة أثناء القلي

بقلم نهى صلاح صاوي
انتي وبس

الحصول على سمك مكرونة مقرمش ومتكامل قد يكون أمرًا صعبًا، مع تكرار تفككه خلال القلي، لأنه من أنواع السمك الرقيقة سريعة التفتت، ما يجعله أكثر احتياجًا لمراحل قلي وتسوية خاصة، وحتى يمكننا تقديم طبق سمك مكرونة شهي ومتكامل من حيث الشكل والطعم، علينا اتباع نصائح شيفات سفرة التالية:

١- يلف جيدًا بالتتبيلة:
عند تتبيل سمك المكرونة بالدقيق، من الأفضل أن يلف جيدًا فيه، ويضغط كي يتماسك، ثم يرفع ليوضع في الزيت برفق، ما يجعله يحتفظ بشكله إذا ما تم قليه بطريقة صحيحة.

٢- لا يوضع السمك مجمداً:
لا يوضع السمك في الزيت للقلي وهو مجمد أبدًا؛ لأن برودته تخفض حرارة الزيت جدًا، ويذيب السمك بشكل خاطئ، ما يجعله يلتصق في طاسة القلي ويصعب تقليبه ويتفتت خلال ذلك.


٣- تجنب تكرار التقليب السريع:
خلال قلي السمك لا يقلب كثيرًا، لإعطاء الفرصة للتسوية، وللحفاظ على طبقته الخارجية المقرمشة، لأن التقليب الكثير قد يفتته ويزيل القشرة بالكامل.

٤- يقلي السمك مرة واحدة:
يوضع السمك مرة واحدة في الزيت، بحيث لا يوضع سمك نيئ مع آخر اقترب من انتهاء التسوية في طاسة واحدة؛ حفاظًا على درجة حرارة الزيت الساخن، بالدرجة المثالية لتسوية السمك مرة واحدة، لأن تغير حرارة الزيت يبطئ تسوية السمك ويجعله يتشرب المزيد من الزيت. ويزيد تطريته، ما يجعله يتفتت خلال ذلك.

ملحوظة للحفاظ على قرمشة السمك:
يرفع السمك من النار ويوضع على مناديل المطبخ ليصفي زيته، ولا يغطى حتى لا يفقد قرمشته، لأن تغطيته تحول حرارته لبخار ماء يبلله من الخارج ويجعل طبقته الخارجية طرية وليست مقرمشة.