entywbas.com - one tag
الأحد 22/نوفمبر/2020

خاص.. أستشارى علاقات أسرية توضح أسباب خيانه الرجل لزوجته

بقلم بسنت شكرى
انتي وبس

قالت استشارى العلاقات الأسرية والعاطفية أسماء عبدالحليم عبدالعظيم، أن هناك العديد من العلامات لخيانة الرجل لزوجته وهى العلامات التى تظهر فى تصرفات أو تحركات الزوج ومن أشهر علامات الخيانه:
١- وضع رقم سرى للموبايل وحرصه على عدم معرفه الزوجه به ويظهر عليه علامات القلق اذا امسكت الزوجه به.
٢- يجلس ساعات طويله امام الموبايل ولا يترك الموبايل امام احد.
٣- هناك تغيير فى مواعيد دخوله وخروجه من المنزل.
٤- اهتمام مفاجئ بمظهرة وعطرة وإذا لم يكن كذلك من قبل.

وأضافت "عبدالعظيم" أن العلامات التى تحتاج إلى زوجه زكيه ولها سرعه بديهه بالقدر الكافى لأكتشاف الخيانه هى:
١- تغير أسلوب الزوج معها أو تغير طباعه بنسبه طفيفة سواء للأسوأ أو للأفضل .
٢- تغير الزوج بعض الشئ فى العلاقة الحميمة مع الزوجه .
واستطردت أن هذا لا يعنى بالضرورة أن تكون خيانه الزوج جسدية فالخيانة أنواع.

وبالرغم من كل العلامات السابقة فلكل قاعدة استثناء بمعنى أن ليس كل رجل ظهر عليه واحدة او اكتر من هذه العلامات يعنى بالضرورة أنه يخون زوجته ولكن احيانا تكون هناك أسباب أخرى لهذا التغيير.

وأضافت أن هناك اسباب لخيانه الرجل لزوجته:
١- عدم الشعور بالإشباع مع الزوجة فى العلاقة الحميمية وهذا يعد من اشهر أسباب خيانة الرجل لأن هذه العلاقة هى الاهم عنده خصوصا اذا حاول الإصلاح فيها مع الزوجة ولم يصل لنتيجة يرضى بها لعدم استجابة الزوجة أو لأسباب اخرى.
٢- عدم الإشباع العاطفى:
فهناك رجل عاطفى ورومانسى والمشاعر اهم عنده فيحتاج إلى زوجة عاطفية ورومانسية مثله تبادله نفس الشعور والأحاسيس فإذا لم يجد هذا ولم يستطع التحمل فمن الممكن ان يكون ذلك سبب للخيانة.
٣- عدم تواجد اهتمام من الزوجه ووليس هناك اهتمام لتخصيص وقت لزوجها.
٤- ليس هناك توافق عقلي بين الزوجين من قبل الزواج ولم ينتبه او يهتم اى منهم بهذا أو حدث بعد الزواج ان غير الزوج من نفسه وعقله ولم تعمل الزوجة نفس الشئ فأصبح هناك فجوة عقلية وثقافية وفرق فى الوعى بينهم مما يمكن ان يدفعه ان ينجذب لامرأة اخرى عقلها على مستوى عقله وتفكيره الجديد فيعجب بها وينجذب لها. 
٥- عدم وجود اى أنشطة مشتركة بين الزوجين سواء ترفيهية او رياضية مثلا فهى من الأمور المحببة التى تقرب بين الزوجين وتوطد الحب واوقات المرح بينهم دائما.

وأكدت أن هناك رجل اخر من طبعه الخيانة وهذا استثناء وليس القاعدة وغالبا ما يكون هناك علامات قبل الزواج وفترة الخطوبة، وهذا الرجل طبيعته خائن بدون اى اسباب ويعد ذلك مشكلة نفسية أو مجتمعية أو تعود إلى التربية ومن الصعب تغييره الا اذا أراد هو أن يغير من نفسه ويجب ان يكون التغيير نابع من داخله.
خاص.. أستشارى علاقات أسرية توضح أسباب خيانه الرجل لزوجته