entywbas.com - one tag
ads
الخميس 19/نوفمبر/2020

هذه الأطعمة تعزز المناعة لمحاربة كورونا

بقلم نهى صلاح صاوي
انتي وبس

خلال هذا الوقت، يجب أن نحاول الابتعاد عن الأكل العاطفي وأن نفعل ما في وسعنا لتغذية جسمنا وتقوية المناعة لمحاربة الفيروسات والأمراض المختلفة ولمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.
وفيما يلي أهم الأطعمة المعززة للمناعة بحيث يمكنك الشعور بمزيد من التحكم في الموقف وأقل عجزًا (عبر موقع Her Beauty).
1- المشروم:
يحتوي عيش الغراب أو المشروم على وجه التحديد على كميات كبيرة من فيتامينات ب الأساسية والسيلينيوم، هذه العناصر الغذائية لها أهمية قصوى لجهاز المناعة، كما أنها تحتوي على مادة تسمى السكريات، والتي يمكن أن تجعل الدرع المناعي أقوى من أي وقت مضى، جرب شويها أو تقليبها لتحقيق أقصى استفادة من النكهة الغنية واللحمية.
2- الشاي:
الشاي مهم جدًا خلال هذا الوقت، لأن شرب السوائل الساخنة أو الدافئة يمكن أن يساعد في إبعاد فيروس كورونا.
تحتوي مضادات الأكسدة على نسبة عالية من الشاي، فكر في تجربة الشاي الأبيض أو الأخضر.
يشار إلى مضادات الأكسدة هذه باسم البوليفينول، بينما تقوم مركبات الفلافونويد بكل هذا العمل الأساسي على جهاز المناعة لديك.
يمكن أن يؤدي تناول الشاي أيضًا إلى رفع نسبة الكوليسترول الجيد في الدم مع مكافحة الكوليسترول السيئ أو الكوليسترول الضار.
3- الزبادي:
قد لا يكون عاليًا على مقياس مضادات الأكسدة، لكن فوائد الهضم لا حصر لها.
والزبادي مليء بالبروبيوتيك، ويمكن لبعض السلالات أن تساعد جهاز المناعة لديك بشكل عام، ولكن يمكنها أيضًا تقليل قوة وطول مدة الإصابة بالزكام، وهو أمر ضروري في الوقت الحالي في العالم.
4- السبانخ:
السبانخ مليئة بكل الخير الذي يحتاجه جسمنا للبقاء على قيد الحياة. تعرف على حمض الفوليك وفيتامين سي وفيتامين أو الماغنيسيوم والحديد والألياف.
وتساعد كل هذه المكونات في إصلاح الحمض النووي الخاص بك، فقط تأكد من تناوله إما نيئًا أو مطبوخًا قليلاً حتى تتمكن من جني كل تلك الفوائد اللذيذة.
5- التوت:
يتم تحميل توت Acai بشكل خاص بمضادات الأكسدة ولكنه ليس دائمًا الأسهل أو الأرخص للحصول عليه.
ويحتوي كل من العنب البري والتوت والعليق على كمية كبيرة من مركبات مكافحة الأمراض التي ستساعد في درء الفيروسات، وكوب في اليوم سيحدث فرقًا ملحوظًا في مستويات صحتك اليومية وطاقتك.
6- الميسو:
الميسو هو الأكثر استخدامًا في الحساء، وهو عبارة عن معجون مالح مصنوع من فول الصويا المخمر، طعمها أفضل مما يبدو، حساء ميسو غني بالبروبيوتيك صديق الجهاز الهضمي، وهو طريقة رائعة لإدخال البروبيوتيك ببطء وحماية جسمك من الداخل إلى الخارج، وأي طعام مخمر آخر طريقة رائعة للبدء.
7- الثوم:
بعض الناس يحبون الثوم، والبعض الآخر لا يتحمل الرائحة.
ما نعرفه هو أنه أحد أكثر علاجات الطبيعة فعالية، ويقاوم الفيروسات والفطريات وجميع أنواع البكتيريا السيئة.
أثناء التهاب الحلق يقوم بعض الناس بتكسير القرنفل وامتصاص عصيره الفعال.
لقد ثبت أنه يساعد في تقليل شدة عدوى COVID-19 أو نزلات البرد.
8- المحار:
على الرغم من أنها يمكن أن تكون باهظة الثمن ويعتبرها الكثير من الناس طعامًا فاخرًا، إلا أن المحار مليء بالعناصر الغذائية، وخاصة فيتامين سي والحديد والسيلينيوم، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية ومرتفعة في البروتين. كل هذا جنبًا إلى جنب مع كمية جيدة من الزنك وفيتامين أ.
9- البطاطا الحلوة:
في حين أن البطاطا العادية المشوية ليس لها أي قيمة غذائية عمليًا، فإن البطاطا الحلوة مخزنة بأكثر من الحصة اليومية من فيتامين أ، كما أنها تحتوي على فيتامين سي، وتظل منخفضة السعرات الحرارية وخالية من الدهون لذا فهي مرنة لتناسب أي احتياجات غذائية، بدلًا من هرس البطاطا المقلية، اخبز بعض البطاطا المقلية وكن مبدعًا.
10- الزنجبيل:
غالبًا ما يُعتبر هذا الجذر من التوابل، ويمكن إضافته إلى أي طبق لإضافة نكهة قوية، إنها قوة لإخماد الجذور الحرة ومحاربة التهاب المفاصل والسرطان وأي حالة التهابية تقريبًا.
يزيل الزنجبيل السموم من الجسم بقدراته المضادة للفيروسات والبكتيريا.
ابشرها فوق السمك أو الحساء أو مقلي الخضار.

11- الأحماض:
بالنسبة لأمراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد وغيرهما، فإن فيتامين سي (المغذيات الأساسية في الحمضيات) هو الكأس المقدس في العديد من الثقافات. حيث يمنع الالتهابات ولكنه يخفف الأعراض أيضًا إذا كنت تشعر بالمرض. في حين أننا كثيرًا ما نرى أشخاصًا يشربون عصير البرتقال خلال هذا الوقت، حاول فتح برتقالة أو جريب فروت طازجًا.

12- البابايا:
إنه إنزيم هضمي مضاد للالتهابات بشكل طبيعي، والعديد من الأشخاص يأخذونه كمكمل غذائي. هناك أيضًا كمية هائلة من فيتامين سي، جنبًا إلى جنب مع البوتاسيوم وفيتامين ب. قد تلاحظ أن هناك الكثير من الفاكهة الطازجة في هذه القائمة، وذلك لأنها واحدة من أكثر الطرق فعالية للبقاء بصحة جيدة على مدار العام. فكر في صنع عصير ممزوج بمزيج من المكونات في هذه القائمة.