entywbas.com - one tag
ads
الخميس 19/نوفمبر/2020

7 نصائح لتجديد حيوية بشرتك في فصل الشتاء

بقلم نهى صلاح صاوي
انتي وبس

الاسترخاء بجوار النار وتناول فنجان من الشاي الساخن والبقاء خارج البرد لمشاهدة عروضك المفضلة، ما هي إلا القليل من الأشياء الرائعة في فصل الشتاء، الأمر الذي ليس ممتعًا هو الجلد الجاف والهش الذي يتطور نتيجة لدرجات حرارة الشتاء القاسية.
بعد موسم شتاء كامل، يعاني معظم الناس من مشاكل جلدية تتراوح من جفاف وتشقق الجلد، إن الشيء العظيم هو أنه يمكنه مساعدة بشرتك على مقاومة الجبهات الباردة ببعض أنظمة العناية بالبشرة الرائعة.
يمكن لهذه الأعمال الصغيرة من حب الذات لبشرتك أن تساعد بشرتك على استعادة توهجها الطبيعي بعد فصل الشتاء وحتى المساعدة في تقليل جفاف الجلد خلال الموسم أيضًا.
للحصول على أفضل نصيحة حول كيفية الحفاظ على بشرتك صحية وسعيدة، تحقق من هذه النصائح السبعة لتجديد بشرة الشتاء نقلا عن موقع "Her Beauty".
1- اشرب الكثير من الماء والسوائل:
إن أبسط طريقة لزيادة ترطيب بشرتك هي زيادة ترطيب جسمك بالكامل.
يوصى باستخدام 8 إلى 10 أكواب من السوائل يوميًا.
يمكن أن يشمل ذلك كل الماء أو يمكنك أيضًا دمج الشاي والمياه الغازية.
2- الترطيب عدة مرات على مدار اليوم:
من المعتاد جدًا ترطيب البشرة مرة واحدة يوميًا، لكن إحدى الطرق الأساسية لعلاج البشرة الجافة هي ترطيبها مرتين، إن لم يكن ثلاث مرات في اليوم.
3- ممارسة الرياضة بانتظام:
تتراكم السموم باستمرار في مسامنا وعلى سطح بشرتنا.
إن تمرين الغدد العرقية وتنشيطها سيشجع الجسم على إزالة السموم من نفسه بشكل طبيعي، وسحب السموم من سطح الجلد وأسفله.
4- استخدم جهاز ترطيب الجو في منزلك:
نظرًا لأنك تحتاج إلى هواء دافئ لتدفئة منزلك ومن المحتمل أن تكون نوافذك قريبة لمنع الهواء البارد، فعادة ما يمتلئ منزلك بالهواء الساخن المحبوس خلال فصل الشتاء، هذا يمكن أن يجعل الظروف داخل منزلك جافة للغاية.
لتجديد الرطوبة مرة أخرى في بيئتك، استخدم مرطب الهواء بانتظام وستشعر بشرتك بالفرق بالتأكيد.
5- ترطيب شفتيك:
هل تساءلت يومًا عن سبب تشقق شفتيك أكثر من باقي بشرة جسمك؟ يحدث هذا في الواقع لأن الجلد الموجود على الشفاه أرق كثيرًا من بشرة الجسم الأخرى، مما يزيد من خطر الإصابة بالجفاف. لذلك في كل مرة تستعدين فيها لترطيب نفسك، لا تنسي مرطب الشفاه!.
6- تقشير البشرة باعتدال:
على الرغم من أن التقشير مفيد لصحة الجلد، إلا أنه قد يأتي بنتائج عكسية خلال الأشهر الباردة من العام. يمكن أن تؤدي المهيجات القاسية لمقشر المقشر إلى تفاقم الجفاف وتفاقم البشرة الحساسة والبالية بالفعل خلال فصل الشتاء.
القاعدة الأساسية الجيدة هي التقشير مرة واحدة فقط في الأسبوع خلال الشتاء واستخدام مقشر أنعم وأقل حمضية.
7- لا تفرط في غسل وجهك:
لضمان عدم تجفيف وجهك حتى أكثر مما يحدث بشكل طبيعي خلال فصل الشتاء، التزم بغسل وجهك مرة واحدة في اليوم فقط، ويفضل أن يكون ذلك في الليل.
يمكن أن يساعد التبديل إلى استخدام زيت ألطف أو منظف مائي أيضًا في الحفاظ على لمعان البشرة وترطيبها.