entywbas.com - one tag
الخميس 05/نوفمبر/2020

سر الحصول على فروة رأس صحية

بقلم نهى صلاح صاوي
صوره تعبيريه
صوره تعبيريه

نحن دائمًا على استعداد للتجربة مع شعرنا، سواء كان روتين جديد، أو منتج جديد، أو معرفة المدة التي يمكننا الخروج فيها دون الحاجة إلى غسله. 
قد لا تكون فروة رأسنا حريصة على المحاولة، ويمكن أن تتفاعل بشكل سلبي مع جميع التجارب التي نحاولها، هذا هو السبب في أننا مفتونون بفكرة أن هناك زيتًا على الأرجح في مطابخنا يمكن أن يكون العنصر الرئيسي لفروة رأس صحية.
ادخلي زيت الزيتون في روتين العناية بشعرك، نعم هذا الزيت الذي نستخدمه لرش السلطة أو قلي بيضة، حيث يمكن أن يكون زيت الزيتون هو الجرعة السحرية التي تساعدنا في علاج فروة رأسنا المتهيجة.
زيت الزيتون هو زيت ذو لون أخضر فاتح أو أصفر ويتم استخراجه بشكل طبيعي من عصر الزيتون، يتم استيراده بشكل شائع من منطقة البحر الأبيض المتوسط (عبر Healthline). في حين أنه يستخدم بشكل أساسي في الطهي، إلا أن فوائد هذا الزيت يمكن أن تمتد إلى فروة رأسك. يوضح الدكتور Isfahan Chambers-Harris عالم الشعر أن: "زيت الزيتون هو أحد أهم المطريات لأنه ليس فقط مليئًا بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والدهون الصحية، بل إنه يوفر الراحة المثالية للجفاف، والحكة في فروة الرأس "(عبر Byrdie).
تتعدد أسباب تهيج فروة الرأس، وقد يكون سبب التهيج قشرة الرأس أو القمل أو الصدفية أو اضطراب المناعة الذاتية أو حتى من التوتر والقلق (كما أشار Everyday Health) في حين أننا ربما لا نعرف سبب التفاعلات، إلا أننا نعلم أن العناصر الكيميائية في زيت الزيتون تحمل صفات مهدئة لفروة الرأس. والعناصر الأساسية في زيت الزيتون هي حمض الأوليك وحمض البالمتيك والسكوالين، هذه التركيبة الكيميائية الفريدة هي سبب استخدام الناس لمكون الطهي المشترك هذا لتحسين ملمس شعرهم وتهدئة فروة رأسهم لعدة قرون (عبر Healthline).
إذن ما هي أفضل طريقة لتطبيق زيت الزيتون على فروة الرأس المتهيجة؟ ابدئي بتسخين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.. وقسّمي شعرك في جميع الأماكن حتى يصل الزيت إلى فروة الرأس وقومي بتدليكه.. واتركي الزيت لمدة 20-25 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو والبلسم.