entywbas.com - one tag
ads
الأربعاء 21/أكتوبر/2020

ما تأثير نظرية الألوان على حياتك؟

بقلم نهى صلاح صاوي
انتي وبس

هناك سبب يميل إلى تزيين مجمعات بيع الوجبات السريعة باللون الأحمر والأصفر بينما يتم تزيين المنتجعات الصحية عادةً بألوان محايدة ذات ألوان أكثر برودة، حيث يمكن أن يؤثر اللون بشكل مباشر على عواطفنا عبر( LifeHacker) مع القليل من المعلومات الأساسية حول نظرية الألوان، يمكنك تحويل غرفك الأقل تفضيلاً إلى ملاذ شخصي، لذا إليك ما تحتاج إلى معرفته.
تتمثل الخطوة الأولى في إلقاء نظرة على عجلة الألوان، تتكون من أنواع مختلفة من الألوان: الأساسي (الأحمر والأزرق والأصفر) والثاني (الأخضر والبرتقالي والأرجواني) والثالث (الأصفر البرتقالي والأحمر البرتقالي والأحمر الأرجواني والأزرق والأرجواني والأزرق والأخضر والأصفر والأخضر)، بمزيد من المعلومات، ستقوم بخلط ومطابقة هذه الظلال مثل المحترفين عبر ( Cosmopolitan).
كيفية استخدام نظرية الألوان لاختيار الطلاء المثالي:
للبدء في تزيين الغرفة عليك التفكير في الحالة المزاجية التي تريد أن تكون مهيمنًا بها في تلك المساحة. حاول التقاط صورة لمكان تشعر فيه بالراحة أو بالراحة، والنظر عن كثب إلى الظلال والألوان الموجودة هناك (عبر صحيفة The Wall Street).
بشكل عام ، الألوان الأكثر برودة مثل الأرجواني والأخضر والأزرق لها تأثير مهدئ ومريح على مزاجنا، بينما الألوان الدافئة مثل البرتقالي والأحمر والأصفر تنشطك وتجعلك تشعر بالجوع في الواقع (عبر Business Insider).
عندما تكون في شك، ابدأ باستخدام الألوان المحايدة أو الباستيل، والتي تخلق تأثيرًا مهدئًا يمكن أن يزيد أيضًا من التركيز الذهني.
ومع ذلك قبل أن تخرج وتشتري بضعة جالونات من لون الطلاء الجديد العصري الذي رأيته في جميع أنحاء Instagram، فكر في الكيفية التي يجب أن تلتقي بها جميع الجدران في منزلك بشكل عام وتتدفق من غرفة إلى أخرى (عبر Patch ).

لمنع ندم ما بعد الطلاء، احصل على بعض عينات الطلاء المختلفة واتركها لمدة أسبوع أو حتى تتمكن من رؤية الطريقة التي تبدو بها في ظروف الإضاءة المختلفة (ضوء النهار الساطع ، الضوء الاصطناعي ، إلخ). سيعطيك هذا إحساسًا بكيفية تأثير الألوان حقًا على مساحتك ومزاجك. أيضًا لا تخف من الذهاب إلى اللون الأبيض؛ حيث يمكنه أن يساعدك في خلق شعور بالراحة، ومن غير المرجح أن يتعارض مع نمط الديكور الذي تختاره.

كيف يمكن لنظرية الألوان إعادة تجديد مساحتك:
بمجرد اختيار لون الحائط الخاص بك، و قطع الأثاث الكبيرة مكان جيد للبدء. كقاعدة عامة، تُصنع الألوان الأكثر برودة من أجل خلفيات أفضل، بينما تميل الألوان الأكثر دفئًا إلى القفز للخارج، مما يؤدي إلى لهجات أفضل. على سبيل المثال تعمل الأريكة المحايدة ذات الألوان الباردة كخلفية رائعة للوسادة ذات اللون الوردي الفاتح أو البرتقالي أو الأحمر. يمنحك الاحتفاظ بالظلال الأكثر إشراقًا في الديكور الخاص بك كقطع مميزة مزيدًا من الحرية في إعادة الديكور عندما تشعر بالتغيير، دون الحاجة إلى قضاء الوقت أو المال في إعادة طلاء الجدران أو إعادة تغطية الأثاث.

إذا كنت قلقًا بشأن اختيار الألوان التي تتعارض، فإن أبسط طريقة للبدء هي اختيار قطع أثاث أكبر باللون الأبيض والأسود والألوان المحايدة. من هناك يمكنك اختيار أي لون مميز تريده ومن المؤكد أنه سيكمل الخلفية المحايدة. إذا كنت أكثر ميلًا إلى المغامرة، فإن الألوان المقابلة لبعضها البعض على عجلة الألوان ستوفر التأثير الأكبر (فكر في البرتقالي والأزرق والأرجواني والأصفر والأحمر والأخضر) (عبر Complex).