entywbas.com - one tag
ads
الأربعاء 21/أكتوبر/2020

طرق مذهلة لإزالة السموم من جسمك

بقلم نهى صلاح صاوي
انتي وبس

توست الأفوكادو، هو وجبة الإفطار لأبطال العديد من جيل الألفية، وهو وجبة محملة بالدهون الصحية والحبوب والبوتاسيوم التي يمكن أن تمدك بالطاقة طوال يومك (يجب أن تتناولها أثناء الحمل!).. لكن المكون الذي يضيف المزيد من الجودة إلى الخبز المحمص أو أي وجبة أخرى يأتي من واحدة من أكثر النكهات استقطابًا.
عشبة قوية تزيل السموم لأنها تدعم نظامك، ستمنح الكزبرة نخب الأفوكادو الخاص بك دفعة لم تكن تعلم أنك بحاجة إليها.. ما عليك سوى تحضير الخبز المحمص كالمعتاد على خبز الحبوب الكاملة، مع شرائح الأفوكادو المهروسة أو شرائح، ثم أضيفي شرائح الطماطم حسب الرغبة وقطعي بضع أوراق من الكزبرة لتزيينها.
على الرغم من أنها قد تكون صغيرة، إلا أن العشبة تعمل على تحسين حاسة التذوق لديك بقدر ما تفعله من أجل صحتك. 
ربما تكون إحدى الفوائد الرئيسية لإضافة الكزبرة إلى نظامك الغذائي تأتي من قدرتها على تخليص الجسم من المعادن النزرة مثل الرصاص والزئبق والكادميوم والزرنيخ (عبر دكتور Axe).
تساعد الخصائص الموجودة في الكزبرة هذه الجزيئات على الارتباط ببعضها البعض بحيث يمكن إطلاقها بسهولة أكبر من أنسجتك ومغادرة نظامك، نظرًا لأن أي شيء من تلوث الماء والهواء إلى جودة الطعام الذي تتناوله يمكن أن يترسب في هذه المعادن، ويمكن أن يسبب مشاكل صحية مع تراكمها، فإن استخدام الكزبرة بشكل متكرر يمكن أن يكون إضافة مهمة إلى نظامك الغذائي ، كما أشار د Axe.
تساعد الكزبرة في الصحة الجسدية والعقلية:
وتأتي الأعشاب الخضراء مكدسة بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم وتقليل الالتهاب، كما أوضح Healthline. 
وجدت إحدى الدراسات أن استخدام بذور الكزبرة أدى إلى إبطاء نمو الخلايا السرطانية المختلفة (عبر Healthline).
بالإضافة إلى قدراتها على مكافحة السرطان، فإن المستوى العالي من مضادات الأكسدة الموجودة في الكزبرة تحمي الجسم أيضًا من أضرار الإجهاد التأكسدي.
كما أشار د.Axe يمكن أن تساعد الأوراق الخضراء الصغيرة في تقليل أعراض القلق أيضًا؛ قهي معبأة بمكونات مهدئة طبيعية، قد تكون الكزبرة هي المكون المفقود الذي يمكن أن يساعدك على التهدئة (عبر Dr.Ax). 
إلى جانب الحفاظ على صحة دماغك، تعمل مركبات الكزبرة المضادة للميكروبات على درء العدوى التي تتراوح من الأمراض التي تنقلها الأغذية إلى التهابات المسالك البولية (عبر Healthline). علاوة على ذلك تنظم الكزبرة وظيفة الغدد الصماء للمساعدة في تقليل تقلصات الدورة الشهرية.
الكزبرة هي المادة المضافة المثالية لوجبة الإفطار اللذيذة بالفعل، وستجعل جسمك وعقلك يشعران بالانتعاش في وجبة واحدة!