entywbas.com - one tag
الأربعاء 16/سبتمبر/2020

خاص.. هل يعيش "كورونا" على الفواكة والخضراوات؟

بقلم بسنت شكرى
انتي وبس

يتساءل الكثير من الأشخاص حول هل يمكن أن يعيش فيروس كورونا على الفواكة والخضراوات والمعلبات ولهذا فقد تواصل موقع "انتى وبس"، مع الدكتور عبدلله صلاح الدين، اخصائى التغذيه وعضو الجمعية المصرية لسلامة الغذاء والذى صرح أنه وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ووزارة الزراعة الأمريكية، ولا يوجد حاليًا أي دليل يشير إلى أنه يمكن نقل COVID-19 من خلال المواد الغذائية أو تغليف المواد الغذائية.

وأضاف أنهم يعتقدوا أن الفيروس ينتشر من شخص لآخر من خلال الاتصال الوثيق أو قطرات الجهاز التنفسي، فعلى سبيل المثال عندما يسعل الشخص أو يعطس قد يكون من الممكن للفيروسات أن تعيش على الأسطح والأشياء، مما يعزز الحاجة إلى مراقبة ممارسات النظافة وسلامة الغذاء المناسبة.

كما يجب شطف الفواكة والخضروات حتى لو لم يتم أكل قشرها ، تحت الماء الجاري وتجفيفها بقطعة قماش نظيفة .و يوصى بفرك المنتجات مثل البطيخ أو الخيار بفرشاة نظيفة.

ونصح "صلاح الدين"انه لا يجب أبدًا استخدام الصابون أو مواد التنظيف التجارية عند غسل المنتجات الطازجة، ويجب غسل اليدين المنتظم والتنظيف والتطهير الروتيني ، وخاصة جميع الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر .