entywbas.com - one tag
الجمعة 24/يوليه/2020

8 مشاكل جنسية يتعرض لها الأزواج

بقلم نوران شريف
انتي وبس

وفقًا للدراسات التي تداولها موقع " healthywomen " يواجة الأزواج العديد من المشاكل الجنسية التي يمكنها أن تدمر العلاقة ولذلك نلقي الضوء عليها من خلال هذا المقال.

1- الإختلالات الهرمونية: يمكن أن يحدث اضطرابات في الهرمونات، والتي بدورها يمكن أن تؤثر على الأعضاء التناسلية وتصاب بالعديد من المشكلات.

2- تناول بعض الأدوية: هنامك بعض الأدوية التي يمكنها ان تؤثر على الصحة الجنسية، وخاصةً الأدوية التي يتم تناولها لفترات طويلة.

3- الإصابة بالأمراض: مثل أمراض القلب والسكري والسرطان، فهذه الأمراض تؤدي لضعف الصحة الجنسية.

4- التقدم في العمر: يعتبر التقدم العمر مشكلة ويمكن أن تؤثر على الصحة الجنسية لدى الرجال والنساء، كما أن مرحلة انقطاع الطمث عند المرأة يمكن أن تسبب مشكلات جنسية.

5- ضعف الإنتصاب: مشكلة جنسية تصيب الرجال، وتعني عدم القدرة على الوصول للإنتصاب القوي أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس بشكل جيد.

6- سرعة القذف: من المشكلات الشائعة التي يعاني منها عدة رجال، وتعيق الإستمتاع بين الزوج والزوجة والوصول إلى النشوة.

7- عدم الوصول لهزة الجماع: هذة مشكلة تعاني منها بعض النساء، فقد يصل الرجل إلى النشوة الجنسية قبل المرأة، مما يسبب عدم شعورها بالمتعة الجنسية.

8- الشعور بالام أثناء الجماع: تصاب بعض النساء بالام أثناء الجماع، ويرجع هذا لعدة أسباب، مثل الشعور بالقلق وانقباض عضلات الحوض، وكذلك جفاف المهبل خلال الممارسة الجنسية، مما يؤدي إلى صعوبة في تحرك العضو الذكري