entywbas.com - one tag
الأحد 05/يوليه/2020

خاص.. نصائح هامة للاستمتاع بمصيف آمن في زمن الكورونا

بقلم نهى صلاح صاوي
انتي وبس

بعد القرارات الجديدة للتعايش مع فيروس كورونا وفتح معظم الأماكن والقرى السياحية وبعض الشواطئ، لاحظنا سفر العديد من الأشخاص لقضاء الأجازة الصيفية فى المدن الساحلية والاستمتاع بالبحر والجو العام، ولكن هناك بعض الإجراءات الاحترازية والنصائح الهامة التي يجب مراعاتها أثناء استمتاعنا بالأجازة الصيفية وتجنب الإصابة بفيروس كورونا، لذلك تواصل موقع "انتي وبس" مع د.محمد السملاوي استشاري أمراض الجلدية والتجميل والليزر وعضو الجمعية الأوروبية للأمراض الجلدية، ليقدم لنا بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة والشعر خلال فترة المصيف وكيفية تجنب الإصابة بالكورونا أثناء المصيف.


أوصى د.محمد السملاوي ببعض النصائح الهامة التي يجب وضعها فى الاعتبار أثناء الذهاب إلى المصيف لتجنب الإصابة بالكورونا، وهي:
١- ضرورة إرتداء الكمامة بشكل دائم.
٢- الابتعاد عن التجمعات بقدر الإمكان، والحفاظ على المسافات والتباعد الاجتماعي بيننا وبين الآخرين.
٣- عدم نزول البحر فى مكان يتواجد به كثير من الناس، لأن العدوى تنتقل عن طريق النفس، ويمكن الإصابة بالكورونا حتى أثناء التواجد فى البحر إذا كنت متواجد بالقرب من شخص مصاب بالكورونا، والإصابة تكون عن طريق النفس وليس عن طريق ماء البحر.
٤- لا تنتقل العدوى بالكورونا من خلال الرملة، لأن العدوى بالفيروس تكون من خلال النفس أو العطس على سطح فيظل الفيروس ساكناً على الأسطح، فغالباً لن يتم انتقال العدوى بالكورونا من خلال الرملة.
٥- عند طلب أي مشروبات، لابد أن تكون فى أكواب من البلاستيك، والتأكد من إرتداء النادل جوانتي وماسكاً الكوب من الأسفل وليس من الأعلى عند مكان الشرب، وبعد الشرب يتم غسل اليدين جيداً بالماء والصابون.
٦- استخدام المناشف الشخصية، وعدم استعمال أي أدوات شخصية لشخص آخر.
٧- يفضل تجنب الذهاب لدور السينما والمسارح، والابتعاد عن أماكن التجمعات بشكل عام والحفاظ على مسافة ٢ متر بيننا وبين الآخرين.


 وقدم أيضاً بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة والشعر أثناء الذهاب للمصيف، وهي:
١- ضرورة استخدام واقي للشمس ملائم لنوع البشرة، فإذا كانت البشرة دهنية يفضل استخدام واقي شمس چيل أو سائل، وإذا كانت البشرة عادية يفضل استخدام واقي شمس سائل أو كريمي، وإذا كانت البشرة جافة يفضل استخدام واقي شمس كريمي، مع تكرار وضع واقي الشمس كل ساعتين، ويتم وضع واقي الشمس على جميع المناطق المكشوفة بالجسم والمعرضة للشمس.

٢- لابد من وضع سيروم يحتوي على السليكون المائي على الشعر قبل النزول إلى البحر أو حمام السباحة، وبمجرد الطلوع من البحر أو حمام السباحة يجب غسل الشعر جيداً بالماء ثم عمل حمام كريم للشعر لتعويض ما تلف من الشعر.

٣- يجب غسل الجسم بالكامل بالماء الفاتر لإزالة الملح المتبقي من ماء البحر أو لإزالة الكلور الموجود على الجسم من حمام السباحة حتى لا تتسبب فى حروق أو إلتهابات للجلد عند التعرض للشمس.

٤- تنشيف الجسم من الماء جيداً بعد الاستحمام لتقليل فرص الإصابة بالتينيا الملونة.

٥- تجنب نزول البحر أو حمام السباحة أو التعرض للشمس أثناء وقت الذروة الذي يتراوح بين الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى الساعة الثالثة عصراً، لأن فى ذلك الوقت تكون الشمس قوية جداً، فيفضل نزول البحر من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر صباحاً أو من بعد الثالثة عصراً.

٦- تجنب التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة، لتجنب حدوث تصبغات أو حروق بالجلد، وضرورة استخدام كريمات مرطبة فى حال حدوث إلتهابات فى الجلد واستخدام مضادات للهيستامين.

خاص.. نصائح هامة للاستمتاع بمصيف آمن في زمن الكورونا