entywbas.com - one tag
الإثنين 11/مايو/2020

أسباب تؤدي إلى حرقة في المهبل أثناء العلاقة‎

بقلم نوران شريف
انتي وبس

تعاني العديد من النساء من مشكلة حرقان حادة في المهبل في مرحلة ما بعد العلاقة الحميمة مع شريكها، وإن هذه الحالة تترافق مع الشعور بالوجع والإنزعاج، ما يسبب نفورها من العلاقة الجنسية.

وهناك عدد من الأسباب التي تؤدي إلى الحرقة في المهبل بعد القذف وفقًا لموقع "بولد سكاي" وهي كالأتي.

- التهاب في المسالك البولية: الحرقان في المهبل بعد العلاقة لا سيما عندما تدخلين الحمام للتبول الذي يترافق مع ألم في أسفل البطن، يدّل على إحتمال إصابتك بالتهاب حاد في المسالك البولية.

 الالتهابات المهبلية: ما يؤدي إلى الشعور بحرقة في المهبل وإلى المعاناة من حكة مستمرة في هذه المنطقة، مع العلم أنك قد تلاحظين نزول إفرازات غير عادية تكون كثيرة ومتنوعة.

 حساسية على الحيوانات المنوية: إذا كنت تمارسين العلاقة الحميمة مع شريكك من دون استخدام الواقي الذكري وكنت تشعرين بحرقة في المهبل، فمن المحتمل أنك تعانين من حساسية تجاه الحيوانات المنوية، لا سيما إذا تكررت هذه الحالة لعدّة أيام متتالية.

 الحساسية على مادة اللاتكس: في حال إستخدام الثنائي للواقي الذكري وشعور المرأة بحرقة في المهبل بعد الجماع، فمن المحتمل أنك تعانين من حساسية اللاتكس، ما يؤدي إلى معاناتك من الحرقة ومن احمرار البشرة.

 نمو الشعر تحت الجلد: يمكن لنمو الشعر تحت الجلد في المنطقة التناسلية أن يؤدي إلى الشعور بحرقة في مرحلة ما بعد العلاقة الحميمة، خصوصاً أن نمو هذا الشعر بشكل غير طبيعي قد يؤدي الى المعاناة من التهابات في المنطقة.