entywbas.com - one tag
السبت 21/مارس/2020

3 خطوات ذهبية للتعافي من صدمة الاغتصاب

بقلم نوران شريف
انتي وبس

بحسب ما تداوله موقع "Helpguide"، أن العنف الجنسي شائع بشكل مثير للصدمة في مجتمعنا، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، تتعرض امرأة واحدة تقريبًا من بين كل 5 نساء في العالم للاغتصاب أو الاعتداء الجنسي في مرحلة ما من حياتهم، غالبًا من قبل شخص يعرفونه ويثقون به، وهذا الرقم أعلى في بعض الدول الآسيوية والأفريقية والشرق أوسطية، والاعتداء الجنسي لا يقتصر على النساء؛ يعاني العديد من الرجال والفتيان من الاغتصاب والصدمات الجنسية كل عام.

ولكن كيف تتخلص من هذة المرحلة في حياتك.

1- تواصل مع شخص تثق به:

من الشائع الاعتقاد أنه إذا لم تتحدث عن اغتصابك، فهذا لم يحدث حقًا، ولكن لا يمكنك الشفاء عندما تتجنب الحقيقة والاختباء يزيد مشاعر الخجل فقط. 

وعلى الرغم من أنه مخيف للانفتاح، فسوف يحررك ومع ذلك، من المهم أن تكون انتقائيًا بشأن من تخبره، خاصةً في البداية، أفضل رهان هو أن يكون شخصًا داعمًا ومتعاطفًا وهادئًا، وإذا لم يكن لديك شخص تثق به ، فتحدث إلى معالج.

2- تحدي إحساسك بالعجز والعزلة:

الصدمة تجعلك تشعر بالعجز والضعف ومن المهم تذكير نفسك بأن لديك نقاط قوة ومهارات مواكبة يمكنها مساعدتك في الأوقات الصعبة، ومن أفضل الطرق لاستعادة إحساسك بالقوة مساعدة الآخرين: تطوع بوقتك، أو التبرع بالدم، أو الوصول إلى صديق محتاج، أو التبرع لمؤسستك الخيرية المفضلة.

3- فكر في الانضمام إلى مجموعة دعم:

يمكن أن تساعدك مجموعات الدعم على الشعور بالعزلة والوحدة، كما أنها توفر معلومات لا تقدر بثمن حول كيفية التعامل مع الأعراض والعمل نحو التعافي، وإذا لم تتمكن من العثور على مجموعة دعم في منطقتك ، فابحث عن مجموعة عبر الإنترنت.