entywbas.com - one tag
الجمعة 20/مارس/2020

5 أسباب تؤدي لفشل الحياة الزوجية‎.. تعرف عليها!

بقلم نوران شريف
انتي وبس

من الشائع فى الوقت الراهن فشل الزواج، وإذا قمت بتحليل أسباب فشل الزيجات، فقد تتفاجأ بمعرفة أنه سيكون هناك أسبابا ليس لها دور في تقرير قوة العلاقة.

ووفقًا لما تداوله موقع "The National Institutes of Health "، من المهم أن نعرف أن الزواج من المفترض أن يكون علاقة مدى الحياة حيث يتطلب التعاون من كلا الجانبين، وإن العيش مع شخص لديه نمط حياة مختلف تمامًا، وعادات غذائية، ويحب، ويكره الرأي، سيكون أمرًا صعبًا، لكنه ليس مستحيلًا.

الامتلاك:

سيؤدي وضع رغبات واهتمامات الشخص على الاحتياجات العاطفية للشريك إلى مشاكل في العلاقة، أولئك الذين يفشلون في تحديد ذلك الخط الرفيع الذي يفصل بين الحب والامتلاك سيواجهون علاقات متوترة، وهذا سيجعل الشريك يغضب وينزعج في معظم الحالات، وهو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل الزواج.

أحكام خاطئة:

إذا لم تكن مستعدًا لتوصيل أفكارك مع شريكك، فمن الطبيعي أن تقوم بفرص لإصدار أحكام خاطئة، وعدم القبول والإعجاب والتقدير سيجعل العلاقة ضعيفة، وبمجرد حدوث تراجع في عامل الثقة، يكون من الصعب الحفاظ على تدفق العلاقة، وهذا هو أحد الأسباب الشائعة لفض الزواج.

عدم تحمل المسؤولية :

أمر جيد أن تأخذ الحياة ببساطة، ولكن هذا لن ينجح إذا استمرت في عدم مسؤوليتك في علاقتك، ويجب تقسيم واجبات ومسؤوليات الأسرة بالتساوي بين الشركاء، والشريك غير المسؤول سوف يضع الشريك الآخر في مواجهة المزيد من التوتر والضغط في العلاقة، ومن الطبيعي أن يبدأ المرء في التفكير في إنهائه.

عدم الاحترام المتبادل:

الجميع يريد أن يكون محبوبا ومحترما، ومن الطبيعي أن نتوقع ذلك أولاً من شريكنا وعائلتنا، بمجرد أن تشعر أنك لا تحصل على الاحترام الكافي من شريكك، فسوف يؤذيك، وإذا لم تكن حكيمًا بما يكفي للتعامل مع المشكلة وحلها، فقد ينتهي بك الأمر إلى قطع العلاقة.

مشاكل عائلية

لا يحدث الانفصال في الزواج فقط بسبب المشاكل بين الشركاء وحدهم، وهناك العديد من الحالات التي تلعب فيها العائلة والأصهار دورًا مهمًا في تحديد طول عمر العلاقات، ولا تسمح لأوامر الآخرين أن تحكم حياتك، واستمع للجميع وخذ ما تحتاجه فقط.