entywbas.com - one tag
الإثنين 09/مارس/2020

خاص.. مصممة ديكور استطاعت أن تحقق كيانها في الفروسية

بقلم ليلى محمد
انتي وبس

بمناسبة يوم المرأه العالمي، تتحمل المرأه دائماً كل الصعوبات وتقف امامها، وهناك الكثير من النساء تتطلع وتحلم بالوصول بمراكز عاليه في الموهبه المكمونه لديها، ومثال اليوم هي مصممة الديكور والفارسه لمياء صلاح.

 

وتواصل "انتي وبس" مع الفارسه لمياء صلاح، والتي بدأت حديثها بأن الفروسية واحده من اهم الرياضات في المجال الرياضي.

 

وأوضحت أن رياضة الفروسيه مميزه لأنها الرياضة الوحيده التي يتعامل بها الانسان مع الكائن الحي "الخيل" فلا يعتمد فقط على الفارس فيوجد معه حصان له مشاعر واحاسيس وكل حصان له شخصيه مختلفه، فيجب على الفارس أن يفهم حصانه ويعرف كيف يتعامل معه وان تكون هناك علاقه بين الفارس وحصانه .

 

وأجمل ما في رياضة الفروسيه انها الرياضه الوحيده التي يتنافس فيها الرجال والسيدات ولكل الاعمار.

 

كما كشفت أن الفروسيه لها تأثير قوي على الفارس فتعمل علي:

1 - تعلم الصبر والتركيز.

2 - تزيد الثقه بالنفس.

3 - التعامل مع الخيل يعلمك الرحمه.

4 - تزيد الفروسيه من اللياقه وتساعد على تقوية عضلات الجسم وتساعد على إنقاص الوزن.

 

وفي اخر اللقاء تحدث عن نفسها وعن حبها للرياضة قائلة أنها تعشق رياضة الفروسيه فمجرد رؤيتيها لها يتغير المزاج العام  وان حبها للرياضة كان منذ الصغر وكانت في السادسة من العمر وكانت تطلب دائماً من والدتها أن تصطحبها الى نادي الفروسيه وانقطعت عن الرياضه لظروف السفر ثم عادت مره أخرى للرياضة، وعلى الرغم من دخولها رياضات كثير ولكن الرياضه الوحيده التي استمتعت بها هي الفروسيه.

 

وأضافت أن حبها للخيل وممارسة رياضة مميزة تخلي جعل لديها  تحدي في الاستمرار، وأن لكل رياضه مخاوف لذلك يجب ان تختاري رياضة تحبيها.

 

ومن فوائد رياضة ركوب الخيل للصّحّة:

تنشّيط الدورة الدموية، تعليم الإنسان كيفيّة التحكّم بجسمه من خلال تَوازنه أثناء ركوب الخيل، حيث إعتبرها الإنسان رمز للأصالة والشجاعة والفخر، ورياضة الفروسية من أهم الرياضات التي خلدها التاريخ، فهي من أوائل الرياضات التي عرفتها البشرية.

خاص.. مصممة ديكور استطاعت أن تحقق كيانها في الفروسية
خاص.. مصممة ديكور استطاعت أن تحقق كيانها في الفروسية