entywbas.com - one tag
الإثنين 10/فبراير/2020

خاص.. هكذا تتخلص من صدمتك العاطفية

بقلم ليلى محمد
انتي وبس

تكثر التساؤلات حول كيفية التخلص من الصدمه العاطفية وأوجاعها، وكيفية الرجوع للحياة الطبيعية، ولكن في بعض الاحيان يكون الأمر صعب ويدخل الإنسان في حاله انهيار ولا يستطيع التوازن، لذلك تواصل "انتي وبس" مع خبيرة العلاقات إلهام الكومي، لمعرفة كيفية الاستشفاء من الصدمة العاطفية.

وبدأت "إلهام" حديثها أول شيء يجب أن تعرفه ان العلاقة اذا كانت مسببة آلام لك فيجب ان تدرك ان الرجوع مره اخري للعلاقة سوف يسبب ألم اكثر، وقرار البعد اذا كان من احد الطرفين فيجب ان تعرف انه قرار مناسب جدا، لكي تتوقف عن الألم. 

وأوضحت أن هناك نقاط مهمة تساعد في تخطي الألم. 

1- زيادة القرب من الله سبحانه وتعالي: لأن زيادة العبادة الروحية تملأ بداخلك السكينه، كما أن الإنسان مخلوق من نفس وجسد وروح، فإذا امتلأت الروح تقوم بفرز هرمونات تساعد جدا علي الصفاء الذهني والجسدي.

2- اذا شعرت بالرغبة في البكاء فقم بذلك: لأن البكاء يخرج مادتين سامتين من الجسم بيفرزوا في الدم اثناء الحزن هما هرمون البرولاكين" والـ ICTH.

3- اللجوء لأخصائي نفسي، او طبيب او معالج.

4- التخلص من الذكريات: اذا كانت صور او أغاني مشتركة او تواصل علي السوشيال ميديا او هدايا او اماكن تذهبوها معا، لان اي هذا سوف يعطي اشارات للعقل الباطن و تعود الآلام من الاول ويجعل النفس  تضعف .

5- يجب ان تنظر لنفسك قبل الدخول في العلاقة ما هو الشيء الذي يمكن فعله ويجعلك سعيده مثل: أخذ كورسات، تطوير في شغلك، السفر الي مكان جديد تتمني زيارته، تكوين صداقات جديده، تعلم الفنون مثل الرسم والشغل اليدوي والموسيقي. 
 
6-  الرياضة: يجب أن تكون الرياضة اسلوب في حياتك لا يقل عن ساعة، لان الرياضة تفرز هرمونات مثل هرمون الدوبامين، وهو يعطي نقاء وسرعة للإستشفاء ومن خلاله سوف تتعرفي علي ناس جديدة بهم طاقة وحيوية. 
خاص.. هكذا تتخلص من صدمتك العاطفية