entywbas.com - one tag
الخميس 30/يناير/2020

خاص.. أطعمة ومشروبات تقضى على الضعف الجنسى

بقلم ليلى محمد
انتي وبس

يشتكي نسبة كبيرة من الرجال من حالة من الخمول والكسل والإحساس بالإرهاق سريعا، يصاحب ذلك عدم القدرة علي ممارسة حياتهم الجنسية و عدم الرغبة وضعف الانتصاب، وذلك إما نتيجة زيادة الوزن عامة أو زيادة حجم البطن المسمي الكرش أو تناول أطعمة غير مفيدة مع التدخين سواء الشيشة أو السجائر مع عدم ممارسة الرياضة وعدم انتظام ساعات النوم.

تواصل "انتي وبس" مع خبير التغذية، الدكتور بهاء ناجي، لمعرفة الأطعمة و المشروبات التي تعطي طاقة للرجال و خصوصاً في قدراتهم الجنسية.

- الابتعاد تماما عن الوجبات الجاهزة المشبعة بالدهون والمواد المؤكسدة والتي تسمي الوجبات السريعة لأنها تسبب زيادة في نسبة الكوليسترول الضار الذي يترسب في الشرايين حتي لو لم يكن هناك زيادة في الوزن ويتسبب في عدم تدفق الدم للمخ فيؤدي إلي الخمول وضعف الذاكرة وعدم التركيز والرغبة في النوم وأيضا عدم تدفق الدم إلي العضلات والأطراف مما يؤدي إلي الوهن وعدم القدرة علي الحركة والإجهاد من أي مجهود كما أن تدفق الدم في شرايين القلب يتأثر فيشعر بضيق تنفس وخفقان مع أى مجهود وعدم تدفق الدم في أوردة العضو الذكري يسبب ضعف في الانتصاب أو انعدامه تماما.

وهناك أنواع من الأغذية والمشروبات التي تعطي النشاط والحيوية مثل: 

من البروتينات: الأسماك وخصوصا البحرية وثمار البحر مثل الجاندوفلي والكابوريا والاستاكوزا والجمبري والسبيط وخيار البحر ولحم الغزال ولحم الحمام والكوارع التي تعتبر أقل نسبة كوليسترول. 

ومن الفواكه: الكيوي والأفوكادو والأناناس والفراولة والحرنكش والتوت.

ومن الخضروات: الجرجير والفجل والفلفل وخاصة الحار منه والخرشوف والقرنبيط والبروكلي، كما أن عيش الغراب يعتبر علاجا للكوليسترول ومنشط جنسي قوي.

ومن المشروبات: عصائر الكيوي والأناناس وعصير الجرجير بالعسل والليمون والقرفة بعصير التفاح.

وأخيرا ممارسة الرياضة حيث إنها مفتاح صحة الرجل سواء الذهنية أو البدنية أو الجنسية بحيث لا تقل عن نصف ساعة يوميا.