entywbas.com - one tag
الثلاثاء 10/سبتمبر/2019

10 نصائح لتعيدي شعرك للونه الطبيعي

بقلم مي حمدي
انتي وبس

يسعي العديد من الناس دائما الي اجراء بعض الحيل الجمالية لتغيير مظهرهم سواء كان هذا التغيير في الشعر او لون البشر او الملابس , و بطبيعة الحال ان الناس هن الاكثر اهتماما بتلك الحيل و الاساليب الجمالية حيث يشعرن بملل و روتين من مظهرهم التقليدي كما ان طبيعتهم الفريدة و الغريبة في أن واحد فلا يمكن لاحد منا ان يذهب الي حفلتين مختلفتين بنفس لون الشعر او نفس الفستان علي عكس الرجال فقد يحضر الرجل عشر حفلات مرتديا نفس البدلة و لا احد يلاحظ هذا .

بالتالي يحاول النساء اجراء بعض التعديلات علي مظهرهن من باب التجديد او لجذب اهتمام احدهم و بالطبع يلجأن العديد منهن الي الطريقة الاسهل و الاسرغ في التغيير و الاقل تكلفة و هي تغيير لون الشعر سواء للافتح او الاغمق و تعددت الطرق المستخدمة في تغيير لون الشعر منها الدائم او المؤقت بالاضافة الي تغيير ملمسه بين الناعم و الكيرلي .

و نجد ان صبغة الشعر الصناعية هي اكثر الطرق استخداما و شهرة باختلاف الوانها و جودتها و علاماتها التجارية بالاضافة الي ظهور بعض العلامات التجارية التي تنتج صبغات شعر بمواد طبيعية اقل ضررا علي الشعر , علي اي حال تتم عملية صبغ الشعر بسهولة و سرعة سواء كان في مركز تجميل او في المنزل , و لكن الامر الاكثر تعقيدا هو كيف يمكن ان تعيدي شعرك الي لونه الطبيعي بسرعة و بطرق امنة بعد تعرضه الي كل تلك المواد الكيميائية .
و وفقا لبعض خبراء التجميل و مصففين الشعر اكتشفي بعض النصائح الفعالة لتعيدي لشعرك لونه الطبيعي :
1 - الطريقة الاسهل هي ان تقومي بصبغ شعرك بنفس لونه الطبيعي مثل الخدعة وعندما ينمو شعرك من جديد سينمو بنفس اللون.
2 - اتباع بعض الطرق واستخدام مستحضرات طبية او وصفات طبيعية تساعد علي نمو الشعر بسرعة و بالطبع سينمو بلونه الطبيعي .
3 - هناك بعض مستحضرات التجميل المخصصة لازالة الصبغة من الشعر و لكنها مضرة و خطيرة و لا ينصح بها.
4 - قومي بقص شعرك بشكل شهري منتظم , فكلما كان شعرك اطول يصعب ملاحظة عودة لون شعرك الطبيعي.
5 - اذا قمتي بتغيير لون شعرك من الافتح الي الاغمق يكون اكثر صعوبة اذا كان شعرك غامق و قمتي بتفتيحه و جميع الطرق للعودة الي اللون الطبيعي مضرة و تحتاجي الي الذهاب الي صالون التجميل اكثر من مرة .
6 - احرصي علي استعمال شامبو و بلسم بجودة عالية و علامة تجارية معروفة و من الافضل ان يكون من مكونات طبيعة كل ذلك يساعد في العودة الي اللون الطبيعي  و ليست المنتجات الاغلي هي الافضل دائما فهناك منتجات باسعار معقولة تقوم بالمهمة ذاتها و يجب اختيار ما يتناسب مع نوع شعرك فليست كل المنتجات تنفع لاي نوع شعر.
7 - لا تستخدمي الشامبو يوميا حيث ان كثرة استخدامه تؤدي الي جفاف فروة الرأس و تباطئ نمو الشعر يجب ان تعطي شعرك فرصة لافراز بعض الزيوت الطبيعية لاستعادة لونه الطبيعي و تحفيزه علي النمو.
8 - تجنبي استخدام مصففات الشعر بالحرارة مثل الاستشوار او البيبي ليس و مكواة الشعر.
9 - يمكن مزج بعض من الشامبو المضاد للقشرة مع بيكربونات الصوديوم و تركها علي الشعر لمدة 5 دقائق ثم شطف الشعر بالماء الساخن.
10 - يمكن تشكيل عجينة من فيتامين ج مع الماء الساخن وتوضع علي الشعر لمدة ساعة مع ارتداء بونيه الشعر ثم شطفه بالماء الساخن.