entywbas.com - one tag
الجمعة 12/يوليه/2019

كيف تصبحين صديقة زوجك المقربة؟

بقلم أسماء أسامة
انتي وبس

 السعادة الزوجية و الحب و الاهتمام يجب أن يدوم مدى العمر و يجب أيضا المحافظة علي زوجك و تقربك له عن طريق الصداقة قبل أن تكوني زوجته، لذلك اتبعي هذه الخطوات البسيطة و ستصبحين صديقة زوجك المفضلة:

1- السرية: احرصي علي مقاسمة الشريك أسرارك، عليك بمنح العلاقة مزيد من العمق و الثقة و في الوقت ذاته استمعي لأسراره كونك كتومة لها ولا تفشيها للأصدقاء أو للأهل تحت أى ظرف.

2-المدح و الاهتمام: في ظل الانشغالات أحيانا ننسي هذه الجزئية في علاقتنا بما حولنا و خصوصاً الشريك الذي يحتاج دائما لإظهار الحب و الاهتمام و الإعجاب بما يفعل، و خصوصاً إذا كان الشريك يشعر بالإحباط فيحتاج إلي الاهتمام و مدحا أكثر. 

3- اللفتات اللطيفة و المفاجأت: لا تتوقفي عن صنعها كلما اتيحت لك فرصة مثلا وردة بجانب السرير، رسالة حب أو طبق حلوى مفضل لديه، ألبوم يضم صور لمراحل حياته، أو مثلا عشاء خارج المنزل كأيام الخطبة. 

4- المرح: كوني مرحة و تجنبي النكد بقدر المستطاع، احكي له بعض النكت الطريفة و المضحكة، كوني دائما مرحة و خفيفة في عينه. 

5- الخصوصية و الحرية: أن نرتبط بشريك ما لا يعني حصاره و تحديد حريته في كل صغيرة و كبيرة في يومياته، اتركي لزوجك مساحة من الحرية مثلا كهاتفه و اللاب توب الخاص به، فمن شأن الشريك أن يشعر بالثقة كي لا يشعر أن الزواج قد صادر حريته و أفقده امتيازاته السابقة. 

6- الدعم: كوني داعمة لزوجك دوما، و اذا رأيت اضطرابات في قرارته، وجهي له الانتقادات بطريقة لطيفة و لكن في النهاية يجب أن تكوني داعمة حقيقية له. 

7- المسامحة و عدم المحاسبة الدائمة: عليك أن تكوني مسامحة له علي بعض الهفوات الصغيرة و الكذبات البيضاء و المواقف العابرة وهو أمر يجعل الرجل يثق بك أكثر فيتخذك حينها صديقة له و يلجأ للحديث إليها دون خوف من ردة فعلك.