entywbas.com - one tag
الأحد 30/يونيو/2019

٦ علامات غريبة تدل على قرب موعد الدورة الشهرية

بقلم نهى صلاح صاوى
انتي وبس

توجد بعض الأعراض والعلامات التى تدل على أن دورتك الشهرية على وشك البدء وهى ليست مجرد تشنجات، وذلك وفقاً لما ذكرته جريدة "Mirror".
١- الصداع النصفي:
الكثير من النساء يعانين من الصداع النصفي السيئ حقًا في الفترة التي سبقتهن ، وقد يكون الألم أسوأ من التشنجات.
من المعروف أن الصداع النصفي يرتبط بالهرمونات التي تنظم الدورة الشهرية - الاستروجين والبروجستيرون.
وفقًا للإرشادات الرسمية الصادرة عن جمعية الصداع الأمريكية ، فإن نافذة "الصداع النصفي الحيضي" تتراوح ما بين يومين قبل بدء فترة ما وثلاثة أيام بعدها، إذا كان الأمر سيئًا جدًا ، فيمكنك تناول المسكنات.

٢- براز غريب:
معظم النساء سيجدن تغيرات في حركة الأمعاء خلال دورتهن، خلال الأيام القليلة الأولى يطلق جسمك البروستاجلاندين الكيميائي ، مما يجعل الرحم ينقبض، لكن البروستاجلاندين ينحرف أحيانًا إلى الأمعاء ، لذلك يتقلص أيضًا.
قالت "Mira Kaga"، طبيبة الطب الباطني: "في بعض الأحيان يطلق جسمنا الكثير من البروستاجلاندين بحيث لا يستهدف الرحم فقط ، بل يستهدف مناطق أخرى من الجسم ، وفي هذه الحالة ، الجهاز الهضمي."
وقالت "Kaga" إن هذا الاندفاع في البروستاجلاندين يمكن أن يسبب الإسهال للبعض ، ويزيد من حركة الأمعاء لدى الآخرين.

٣- تورم الثدى:
هناك فرصة جيدة لأن تصبح ثدييك أكثر رقة في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية.
أخبرت أخصائية أمراض النساء "Alexa Dweck" أن تورم الثدي يمكن أن يحدث في بعض الأحيان على مدار أسبوع كامل ، وليس من غير المألوف زيادة حجم حمالة الصدر، هذا بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون.
توصي الدكتورة "Rebecca Brightman"، طبيبة أمراض النساء في مدينة نيويورك ، بشرب كميات أقل من الكافيين ، أو استخدام علبة ثلج أو وسادة تسخين على صدرك ، أو تناول مسكنات للألم.

٤- إشتهاء السكريات:
واجهت الكثير من التغييرات الهرمونية في دورتك الشهرية. ليس فقط تشعر أنك أكثر تنشيطًا جنسيًا ولكنك تتوق إلى تناول المزيد من السكر والأطعمة الدهنية.
قال الدكتور "Deb Laino" ، وهو معالج جنس مرخص في ديلاوير ، إن مستويات السيروتونين تميل إلى النضوب قبل بداية فترة ما ، بينما يرتفع هرمون الكورتيزول (هرمون صدر عندما تتوتر).
وقال للعالم: "الأطعمة السكرية والدسمة تميل إلى إعطاء انفجار من السيروتونين.
"الشيء نفسه مع الكورتيزول، الكورتيزول يرتفع تحت الضغط - ستبدأ في التوق إلى الأطعمة المالحة."
هذه الأعراض ليست في بعض الأحيان هي الأسوأ في الواقع ، لأن تناول الأطعمة المالحة والحلوة أمر ممتع.

٥- زيادة الوزن:
تقول "Alyssa Dweck" إن الارتفاع في هرمون البروجسترون هو السبب هنا، بالنسبة لمعظم الناس ، يتقلب التذبذب في غضون بضعة أيام من بدء الفترة.
قالت: "معظم الأدبيات الطبية تقول إنها مجرد جنيهين.
"لكن من الناحية القصصية ، ستشكو النساء من تقلبات خمسة رطل قبل الفترة".

٦- يصعب ممارسة الرياضة:
تجد الكثير من النساء أن التمرين يساعد في تخفيف الفضلات عندما يتوقعن دورتهن ، لكن خلال ميعاد دورتك قد يجعله أكثر صعوبة.
وجدت دراسة نشرت عام 2014 في مجلة إعادة تأهيل الصدمات النفسية حول كيفية تعافي النساء من إصابات خفيفة في الدماغ أنه عندما ترتفع مستويات هرمون البروجسترون في الأسبوع السابق لفترة (استدعاء المرحلة الصفراوية من الدورة الشهرية) ، استغرقت المرأة وقتًا أطول للتعافي.
لا ينطبق هذا فقط على صدمة الدماغ ، وهذا هو السبب في أن روتين الجمنازيوم المنتظم قد يجعلك تشعر بالتعب لفترة أطول قبل بدء الدورة الشهرية. تترك المرحلة الصفراء أيضًا شعور الكثير من الناس بأنفسهم بشكل أسرع وإجهادهم بشكل عام. جسمك يستعد للدورة الشهرية! انه عمل صعب، وينصح معظم الأطباء بتناولها خلال فترة الدورة الشهرية.