entywbas.com - one tag
السبت 15/يونيو/2019

5 مشروبات مهدئة لطلاب الثانوية العامة

بقلم نهى صلاح صاوى
انتي وبس

يتعرض طلاب الثانوية العامة حالياً بسبب الإمتحانات إلى القلق والتوتر والضغط الشديد والخوف من الامتحانات، وهذا يتسبب فى ضعف تركيزهم وقدرتهم على المذاكرة والتحصيل ويشتت إنتباههم، لذلك نقدم لك اليوم بعض المشروبات المهدئة والمفيدة لطلبة الثانوية العامة أثناء فترة الامتحانات.
١- اللافندر:
يعد من أفضل الأعشاب التي تخلص من التوتر والقلق، وهذا من خلال استنشاق اللافندر بعد غليه بالماء، كما يمكن تناوله كمشروب عند الشعور بالتوتر حتى يساعدك على الهدوء.

٢- الكاموميل:
زهرة الكاموميل، أو كما يطلق عليها أيضًا اسم البابونج، تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، ويمكن إعداد مشروب الكاموميل منزلياً بوضع من أربع إلى خمس زهرات في كوب ماء مغلي، ويترك منقوعًا قليلًا، ثم يشرب قبل النوم.

٣- الليمون:
من أشهر المشروبات التي تهدئ الأعصاب بشكل كبير، كما أن الليمون يساعد على علاج الاكتئاب بشكل فعال، ويمكنك تناول كوب من مشروب الليمون يومياً في الصباح.

٤- الزنجبيل:
يمكن اللجوء لمشروب الزنجبيل في حالات الأرق، فهو مضاد للغثيان والدوار، اللتان ترافقان العديد من حالات التوتر، كما أنه يساعد على تقوية الذاكرة، ويقلل من ضعفها خاصة إذا مزج مع الحليب يكون مركباً مفيداً جداً.

٥- النعناع:
من أكثر المشروبات الورقية المشهورة بالمهدئات السريعة، فالنعناع يعمل على تهدئة الجهاز العصبي، ويهدئ حالات الغضب، ويقلل من حدة الصداع وآلام الرأس.