entywbas.com - one tag
الإثنين 10/يونيو/2019

وجبات خفيفة للمصايف

بقلم نهى صلاح صاوى
انتي وبس

بدأت إجازة الصيف المليئة بالسفر والرحلات والخروجات، ومعظم الناس تسافر فى هذا الوقت للمناطق الساحلية لقضاء أوقات ممتعة على البحر، ولذلك نقدم لربة المنزل بعض الوجبات التى يسهل تحضيرها وتكون خفيفة ومناسبة لأجواء السفر والرحلات.

١- اللحوم البادرة:

تعتبر وجبة اللحوم الباردة الجافة مثل الكفتة والبانيه من الوجبات التي يفضل الاعتماد عليها خلال الرحلات ومصايف اليوم الواحد، خاصة أنها دون صوص كما أن طعمها لا يتغير مع الوقت ولا تحتاج لتسخين كل فترة.

٢- المخبوزات:

كافة المخبوزات والمعجنات السريعة مثل الفطائر المحشية والسمبوسة والميني بيتزا، يمكن تحضيرها لتكون وجبة متشبعة في الرحلات والذهاب إلى البحر.

٣- الكيك:

الكيك من أسرع الحلويات التي يمكن الاعتماد عليها كوجبة خفيفة في الرحلات وخاصة مع الصغار، ولكن يفضل أن تحضر في قوالب صغيرة ليسهل حملها وتناولها.

٤- السندوتشات:

من الطبيعي أن تحضر السندوتشات خلال الرحلات ولكن حتى تكون مشبعة يفضل أن يكون السندوتش متكامل حيث توضع اللحوم أو الجبن مع الخضروات بحيث يكون وجبة بحد ذاته.

نصائح ضرورية للحفاظ على أطعمة المصايف والرحلات:

- يجب الانتباه أن تحضر الوجبات للرحلات دون طماطم سواء كاملة أو صوص لأنها قد تسرع من تلف الوجبات والسندوتشات لأنها سريعة التلف مع الحرارة إذا بقيت خارج الثلاجة.

- لابد أن تحضر السندوتشات للرحلات دون أي صوص أو إضافات سائلة حتى لا تسرع من إذابة الخبز سريعاً وتفتته مع الحركة والحرارة.

- يفضل أن يغلف كل سندوتش بمفردة بالبلاستيك المطاط حتى لا يخرج حشوه ويتفتت مع الحركة ويحافظ على شكله ومحتواه.

- تفصل كل وجبة عن الأخرى ليوضع كل منها في عبوات الطعام محكمة الغلق حتى لا تختلط معاً ويفسد شكل وطعم الآخر.