entywbas.com - one tag
السبت 25/مايو/2019

٣ مشروبات تجنبها فى الحر

بقلم نهى صلاح صاوى
انتي وبس

عانينا جميعاً من موجة الحر الشديدة فى الأيام السابقة، خاصة أننا فى رمضان الآن فنشعر بالألم والحر مع الصيام أكثر من أى وقت مضى، ونلجأ بعد الفطار إلى العديد من المشروبات الباردة والغازية لتعويض ما فقده الجسم من ماء خلال الصيام والحر ولكن دون معرفة أضرار هذه السوائل، لذلك نقدم لكم اليوم بعض المشروبات التى يجب تجنبها فى فترات الحر.

١- المشروبات التي تحتوي على كافيين:
يجب أن تتجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، لأنها تزيد من شعورك في اليوم التالي بالعطش الشديد، حيث أن الكافيين يسبب الجفاف للجسم، ويمكن استبدالها بالمشروبات الطبيعية الخالية من الكافيين.

٢- المشروبات الغازية
على الرغم من أضرارها الكثيرة إلا أن المشروبات الغازية من المشروبات التي لا يخلو منها أي بيت، ولكنها من المشروبات التي يجب تجنبها خلال الأيام الحارة خاصة أثناء السحور، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والمحليات مما سيجعلك تشعر بالعطش الشديد خلال ساعات النهار، ويفضل استبدالها بالعصائر والمشروبات الطبيعية.

٣- المشروبات الغنية بالسكر:
بعد الإفطار يفضل الكثيرون تناول العصائر والمشروبات لتعويض الجسم عن الماء الذي خسره خلال ساعات الصيام، ولكن يجب تجنب تناول العصائر والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر وخاصة خلال وقت السحور لأن تتسبب في شعورك بالعطش في اليوم التالي، ويمكنك استبدالها بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر.