entywbas.com - one tag
السبت 11/مايو/2019

خاص.. طريقة سحرية للحفاظ على الأسنان في رمضان مع د. عمرو التلباني

بقلم ليلى محمد
انتي وبس

الأسنان عنصر من عناصر الثقة بالنفس والضحكة الجميلة تعطي ثقة بالنفس لصاحبها، فجمالها ولمعتها وبريقها يعكس شخصية صاحبها وتعطي انطباع مميز لصاحبها، بجانب انها تكمن أهميتها في دورها في مضغ الطعام والمساعدة على الكلام.

وهناك طقوس معينه للحفاظ عليها  من التسوس أو الإصفرار، ولكن بمناسبة دخول الشهر الكريم لا يستطيع الإنسان التحكم في المحافظة عليها، لذلك تواصل "انتي وبس" مع دكتور الأسنان عمرو التلباني، لمعرفة كيفية المحافظة عليها والطريقة السحرية لجعلها أسنان نظيفة وسليمة وخاليه من التسوس.

 

وقدم "التلباني" روشتته لـ"انتي وبس"، قائلاً أن طريقة الاهتمام لا تختلف من يوم لأخر أو من الشهور العاديه إلى شهر رمضان، ولكن تختلف المواقيت.

 

ونصح بغسيل الأسنان بعد السحور للقضاء على البكتريا قبل النوم ولتكون رائحة الفم عطره عند الاستيقاظ، وبعد الإفطار للتخلص من بقايا الأكل.

 

والطريقة السحرية هي استخدام السواك فهو لا يكسر الصيام ولا يُفطر، ويجعل رائحة الفم عطره أثناء الصيام وهو ايضاً سُنه على الرسول والمضمضة.

 

وبالنسبة لتناول السكريات فأوضح قائلاً أنه لا غنى عن السكريات وأنه من الصعب على الإنسان منع نفسه من تناولها وخاصة في رمضان، فلا مانع من تناولها بالكميات التي تناسبك ولكن بعد التخلص من أكلها يجب عليك غسيل أسنانك فوراً، لأنه بسبب الصيام تصبح البيئة العامه للفم قابلة للتسوس.

 

ولا ننسى أيضاً دورنا في المحافظة على أسنان أطفالنا فقال "التلباني"  في الأيام العاديه يجب عليهم غسيل أسنانهم ثلاث مرات في اليوم، أما بالنسبة لأيام الصيام لو الطفل قادر على الصيام فالأفضل أن نعلمهم استخدام السواك.

خاص.. طريقة سحرية للحفاظ على الأسنان في رمضان مع د. عمرو التلباني