entywbas.com - one tag
الثلاثاء 30/أبريل/2019

كيف تعود طفلك على الأكل الصحي‎؟

بقلم ندا سامى محمد
انتي وبس

من المهم تطوير عادات الأكل الصحية في سن مبكرة وعندما ينضج الأطفال ويصبحون بالغين، سيكون لديهم بالفعل عادات غذائية ثابتة وهذا الأمر متروك لنا كآباء للتأكد من أننا نعلم أطفالنا أن يتخذوا خيارات صحية جيدة، وعدد الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة ينمو بمعدل دون المستوى وكآباء يجب علينا مساعدة أطفالنا على تناول الطعام الصحي وفقدان الوزن.

 

ومع انتشار مطاعم الوجبات السريعة والإعلانات التي تستهدف الأطفال، قد يكون من الصعب تجنب طلبات هذه الوجبات التي تتضمن غالبًا ألعاب مجانية من نوع ما إن مكافأة الأطفال من حين لآخر بأحد هذه الوجبات على ما يرام طالما أنها لا تحدث بشكل منتظم.

 

يجب أن يُسمح للأطفال بهذه الأنواع من الوجبات مرة واحدة كل بضعة أسابيع على الأكثر وتم إجراء دراسات علمية توضح أن الأطفال يمكن أن يصبحوا مدمنين على الوجبات السريعة، وقد ثبت أن تناول الوجبات السريعة في كل وقت يمكن أن يسبب السمنة.

 

يجب تشجيع الأطفال على تجربة الفواكه والخضروات المختلفة ويجب على الآباء ألا يفرضوا الطعام على أطفالهم إذا جربوا شيئًا ما ولم يعجبهم حاليًا، ومع تقدمنا ​​في العمر تغيرات الأذواق والأطعمة التي لم نكن نأكلها من قبل، سوف نحب الآن وإذا كان الطفل لا يحب شيئًا حاليًا، فانتظر بضعة أشهر ثم اطلب منه إعادة المحاولة لاحقًا.

 

وطريقة واحدة لتعزيز الأكل الصحي هو إنجاب الأطفال للمساعدة في إعداد وتخطيط وجبات الطعام وإذا تم تضمين الأطفال، فسيشعرون بمزيد من المشاركة ويمكن توجيههم لاتخاذ خيارات صحية بشأن الوجبات التي يتم إعدادها لجميع أفراد الأسرة.

 

 يمكن تحضير العديد من الأطعمة التي يتوق إليها الأطفال بطرق صحية، ويمكن الاستعاضة عن شرائح الدجاج التي عادة ما تكون مخبوزه ومقليه بقطعة صدر دجاج منزوعة العظم بدون جلد غير مخبوزه ومخبوزه. 

 

ويمكن أن تحتوي على الهامبرغر لحم البقر الكثير من الدهون المستخدمة في الحشو بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام شريحة اللحم المفروم مع اللحم المفروم ودهن اللحم أو شواء اللحم بدلاً من قليهما. 

 

بالنسبة للوجبات الخفيفة والحلويات، يجب على الآباء تشجيع الأطفال على تناول الفاكهة الطازجة أو اللبن الزبادي قليل الدسم المجمد بدلاً من الحلوى والآيس كريم.