entywbas.com - one tag
الأحد 03/مارس/2019

أخطاء تقلل من متعة الجماع يجب تجنبها

بقلم نهى صلاح صاوى
انتي وبس

تحقيق المتعة الجنسية من العلاقة الحميمة بين الزوجين من أهم علامات نجاح العلاقة الزوجية بين الطرفين، فالعلاقة الحميمة الناجحة تسعد كلا الطرفين وتقوى روابط الحب والألفة بينهما، لذلك عليك تجنب الأخطاء التالية لأنها تقلل من متعة الجماع، ومن أبرز هذه الأخطاء:

- لفترة المداعبة التى تسبق ممارسة العلاقة الحميمة أهمية كبيرة على صعيد مساعدة الزوجين فى الوصول للنشوة، وأحياناً، قد يتسرع الزوج فى ممارسة العلاقة الحميمة ويهمل فترة المداعبة، مما يؤدى إلى شعور المرأة بالألم، ويصعب من وصولها إلى النشوة.

- الروتين، أى تطبيق الوضعيات نفسها فى كل مرة، يقتل عنصر الحماسة فى العلاقة الحميمة، فالروتين يزيد من شعور الزوجين بالملل والرتابة، ويجعلهما عرضة للنفور من العلاقة الحميمة والتهرب منها.

- إهمال النظافة الشخصية، يمكن أن يؤدى إلى فقدان المتعة خلال الجماع، فالنظافة مهمة جداً وتتمثل فى إزالة الشعر من المناطق الحساسة لدى الطرفين.

- عدم المبادرة، يمكن أن يؤدى عدم مبادرة المرأة لممارسة العلاقة الحميمة إلى اعتقاد الزوج بأن زوجته لا ترغب بالجماع معه، فالمبادرة أحياناً تكون جميلة عندما تكون من الزوجة مما تشعر الزوج برغبة الزوجة به، وتشعره قوة وجمال المعاشرة بينهما.

ads