entywbas.com - one tag
الأحد 10/فبراير/2019

أغذية تساعدك في التخلص من آلام الركبة

بقلم سارة عصام
انتي وبس

ربما لم تدرك مدى اعتمادك على ركبتيك حتى بدأت تؤذي، من الصعب جداً التعامل مع آلام الركبة المزمنة بدقة لأن ركبتيك متورطتان في الوقوف أو الجلوس أو المشي أو ركوب الدراجات أو تسلق السلالم أو محاولة العثور على وضع مريح في السرير، نعم، عندما تؤلم ركبتك ويمكن أن يستغرق الأمر يومك بالكامل.

الجزر

أكل الجزر لتخفيف آلام الركبة هو في الواقع علاج صيني قديم، وهو يعمل لأن الخضروات البرتقالية مليئة ببيتا كاروتين وفيتامين أ، وكلاهما مركب قوي مضاد للالتهاب.

وسر الاستمتاع بالقوة القصوى للجزر هو أن تأكلها مطبوخة، ولكن إذا كنت تكره الجزر المطبوخ، فإن أكله الخام لا يزال جيداً، حاولي تناول وجبتين يوميًا لتقليل ألم الركبة.

خل التفاح

يمكنك الحصول على إعفاء من ألم الركبة عن طريق شربه وتطبيقه موضعياً، وعندما تشربه (ملعقتان كبيرتان في اليوم)، يمكن لخل التفاح أن يذوب السموم داخل الركبة التي تثير الالتهاب.

ويحدث نفس التأثير عند مزج خل التفاح مع زيت الزيتون وتدليكه في ركبتيك المؤلمة مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع.

الحبوب

يمكن أن يقلل تناول طن من الحبوب الكاملة من الالتهاب الذي يسبب الألم في ركبتيك، خاصةً نتيجة التمرين، وأكل الحبوب المكررة، من ناحية أخرى، يسبب المزيد من الالتهابات.

وتخطي الخبز الأبيض لصالح المنتجات التي تحتفظ بجميع الأجزاء الثلاثة من الحبوب الأصلية - النخالة، الجرثومة، والسويداء، وخيارات كبيرة تشمل الأرز البني، دقيق الشوفان، الكينوا، الشعير، والخبز المصنوع من دقيق الحبوب الكاملة.

الأفوكادو

تدين الأفوكادو بنسيجها الدسم إلى وجود الكثير من الدهون غير المشبعة الصحية، ومعظمها في شكل حمض الأوليك، والتي يمكن أن الدراسات تشير إلى خفض المؤشرات الحيوية الخاصة للالتهابن ومهما كان سبب آلام الركبة، فإن ألمك سيقل كلما انخفض الالتهاب.

الأفوكادو هي واحدة من الأطعمة الوحيدة التي يمكنها أيضًا تقليل قدرة الأطعمة الأخرى على توليد الالتهابات ، مما يجعلها مفيدة جدًا لإضافة أي وجبة تقريبًا.