entywbas.com - one tag
الجمعة 28/ديسمبر/2018

استخدمي الشاي الأخضر فى علاج حب الشباب

بقلم سارة عصام
انتي وبس

يمكن استخدام الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب، ومشاكل الجلد الأخرى التي تسببها البكتيريا التي توضع في الجلد. 

يعمل البوليفينول كمطهر مكثف، ويكافح ضد جميع أنواع الالتهابات الجلدية، وأكدت دراسة نشرت في المجلة الطبية السعودية عن استخدام المستحضر مع 2 في المائة فقط من الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب، وشارك حوالي 60 متطوعًا تتراوح أعمارهم بين 14 و 22 عامًا في استخدام هذا المستحضر مرتين يوميًا على مدى شهرين، حيث أظهر تحسنا مذهلا بنسبة 60 في المائة في علاج حب الشباب، بالمقارنة مع 20 في المائة فقط من مجموعة العقار الوهمي، لذلك هو العلاج المنزلي المثالي لحب الشباب والمشاكل الجلدية المماثلة - لأنها تعد فعالة من حيث التكلفة، طبيعية وتأتي دون الآثار الجانبية الضارة للمواد الكيميائية الموجودة في الكريمات التي تشتريها من المتجر.

وفي بعض الأحيان، غالباً ما يكون على الجلد الذي ينتج فائض الدهون أن يتعامل مع المسام المسدودة والمغلقة والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحتى حب الشباب الكيسي! لإلغاء هذه المشاكل الصغيرة المزعجة ، يعتبر الشاي الأخضر هو الحل المثالي. 

كما يساعد على إزالة جميع الأوساخ من المسام المفتوحة، ومن ثم يشد المسام المطهّرة حديثًا لمنع الملوثات من الدخول، واستخدام الشاي الأخضر مرتين في اليوم، وشربه مرة واحدة ، يمكن أن يساعد في العناية بالبشرة لمن هم في في سن المراهقة المتأخرة وأوائل العشرينات الذين لديهم جلود دهنية أو مختلطة.


ads