entywbas.com - one tag
السبت 15/ديسمبر/2018

أسباب آلام الثدي قبل الدورة الشهرية

بقلم سارة عصام
انتي وبس

يمكن أن تسبب الدورة الشهرية العديد من الأعراض، بما في ذلك التهاب الثديين، ويمكن أن تؤدي التقلبات الهرمونية قبل الدورة الشهرية إلى آلام الثدي، والأطباء يعرفون أن السبب هو هرمونات معينة متضمنة.
ما الذي يسبب قرحة الثدي قبل الدورة الشهرية؟
ألم الثدي هو أحد الأعراض الشائعة للحيض.
وفقا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة (AAFP) ، فإن التغيرات الهرمونية بسبب الحيض هي السبب الأكثر شيوعا لألم الثدي.
إن انخفاض مستويات هرموني الاستروجين والبروجسترون قبل فترة من الزمن قد يتسبب في إلتهاب الثديين. يمكن أن تؤدي هذه التغييرات أيضًا إلى تورم العقدة الليمفاوية ، والذي قد يساهم أيضًا في ألم الثدي أيضًا.
قد يكون هناك أيضا ارتباط بين ألم الثدي وهرمون يسمى البرولاكتين. هذا الهرمون يحفز إنتاج حليب الثدي في النساء بعد الولادة. وهو موجود في جسم الإناث ، ويمكن أن يؤثر على الثدي حتى إذا لم تضع المرأة مولودها مؤخراً.
قد يحدث ألم الثدي أيضًا في وقت حدوث الإباضة ، وهو عندما يطلق المبيض بيضة من أجل الإخصاب المحتمل. عادةً ما يستغرق ذلك من 12 إلى 14 يومًا قبل انتهاء الدورة الشهرية.
ومع ذلك، قد لا تكون الهرمونات هي السبب الوحيد في الإصابة بالثدي قبل الدورة الشهرية.
بعض النساء يبلغن عن الألم في ثدي واحد فقط. إذا كانت الهرمونات هي السبب الأساسي الوحيد ، يعتقد بعض الأطباء أن كلا الثديين سيستجيبان بنفس الطريقة.
لذلك ، من الممكن أن تتسبب تغيرات أخرى في الجسم في ألم الثدي في وقت الحيض. تفسير آخر هو أن الخلايا في كل الثدي تستجيب بشكل مختلف لتقلب مستويات الهرمون، قد يختلف الشعور بألم الثدي من شخص لآخر.
الأعراض:
تحدث في واحد أو كلا الثديين، تشع إلى تحت الإبطين، تشعرين بالحدة في بعض الأحيان، تحدث جنبا إلى جنب مع التورم، تشعرين بالثقل في منطقة الحلمة.
يعاني بعض الأشخاص من ألم مستمر على مدى عدة أيام ، في حين يجد البعض الآخر أنه يأتي ويذهب. كما أن ألم الثدي قد يجعله غير مريح لارتداء حمالات الصدر العادية أو الملابس الضيقة.
العلاج:
قد تساعد العلاجات التالية في علاج الألم الذي يتعلق بالحيض:
مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل الأيبوبروفين أو الأسيتامينوفين، حبوب منع الحمل للسيطرة على تقلبات هرمون، احيانا قد يصف الطبيب المضادات الحيوية.
العلاجات المنزلية:
قد تساعد التغييرات التالية في أسلوب الحياة والعلاجات المنزلية في تخفيف ألم الثدي:
ارتدي حمالة الصدر أكبر أو أكثر دعما أو محاولة تغيير حجم الكاب.
ارتدي حمالة الصدر داعمة في الليل.
قللي كمية الكافيين في النظام الغذائي عن طريق الحد من القهوة والصودا ومشروبات الطاقة والشاي.
تناولي كمية أقل من الملح لتقليل احتباس الماء.
باستخدام العلاجات الساخنة والباردة ، مثل حزم الثلج أو منصات التدفئة.
وفقا لاتحاد (AAFP) ، فإن تناول المكملات الغذائية ، مثل فيتامين E أو فيتامين B-6 ، قد يساعد في تقليل ألم الثدي.
قد يكون التمرين منخفض التأثير مفيدًا أيضًا ، ولكن الأنشطة ذات التأثير الكبير ، مثل الجري أو القفز ، قد تسبب ألمًا إضافيًا في الثدي.

ads