entywbas.com - one tag
الأربعاء 05/ديسمبر/2018

3 علامات تؤكد أن حبيبك مستعد للزواج

بقلم ريم سامح
انتي وبس

إذا كنتي داخل علاقة منذ فترة طويلة وتأكدتي بأنك تستطيعي أن تكملي حياتك مع هذا الشخص وبهذة العلاقة, ولكن في الفترة الأخيرة قد أحبطي وتسألتي لماذا لا يتقدم للزواج حتى الآن, ولكن لا تستطيعي أن تسأليه هذا السؤال مباشرة ولكنك تريدي أن تتأكدي أنك لم تضيعي كل ذلك الوقت والمجهود مع شخص غير مسؤول أو خائف من الألتزام، لذلك هناك بعض العلامات التي ستؤكد إذا كان حقا يريد الزواج أم لا بدون أن تسأليه.

1) إخبارك بأنه يريد تكوين عائلة في المستقبل القريب:

يمكنك أن تستخرجي منه تلك الجملة بدون أن تنتظريه حتى ينطقها هو. الأمر كله يتمحور حول تحكمك في المحادثة وتوجيهها فيمكنك مثلا أن تسأليه أريدك أن تتخيل أنك تمتلك الحياة المثالية وكل شيء تحتاجه موجود كيف تريد أن يكون شكل حياتك بعد 5 سنين من الآن؟! هذه الصيغة ستحوله من أمر جدي إلى شيء مرح أكثر وستعطيك خلفية عما يفكر ويحلم به معك في المستقبل.

2) أن يكون ملتزم معك ومخلص لكي:

عليكي أن تكوني في علاقة ملتزمة من الطرفين قبل أن تفكري في أي ارتباط جدى معه، الاستعجال في العلاقة قد يؤدي إلى الطلاق في المستقبل. وفقا لبعض الدراسات فالمدة التي يجب أن يعيشها الطرفين معا قبل الزواج حوالي 5 سنين حتى لا تنتهي العلاقة بالفشل والطلاق.

3)  مدى التقدم في العلاقة منذ بدايتها وحتى الآن:

منذ بدء العلاقة وحتى 6 أشهر مثلا ما التقدم الذي حدث في تلك المدة، هل ذلك التقدم في الطريق الصحيح! يجب أن تشعري أن ذلك التقدم وحتى إن كان تقدم بطيء ولكن في النهاية سيؤدي إلى المرحلة المرغوبة وهي الزواج.