entywbas.com - one tag
الإثنين 05/نوفمبر/2018

6 إرشادات لبناء علاقة قوية مع شريك الحياة

بقلم لبنى إيهاب
انتي وبس

الحب هو أساس أى علاقة، ويمكنك فقط أن تجعل علاقتك قوية من خلال إعطاء طاقة حبك وأهتمامك لشريك حياتك، يتعلق الأمر بالجوانب البسيطة للحب التي يتوق إليها الجميع كل يوم فى علاقتهم، فتعزيز العلاقة مع شريكك هو السبيل الوحيد لقيادة حياة حب سعيدة، وفى هذا المقال سنعرض لكم بعض النصائح والإرشادات لبناء علاقة قوية مع شريك الحياة.
1-الإحترام قبل كل شىء:
إذا كنت تعتقد أن عدم إحترام شريكك سيساعدك على تحقيق السعادة في العلاقة ، فأنت تفكر بشكل خاطىء، في بعض الأحيان ، يرتكب الكثير من الأزواج خطأ في عدم إحترام بعضهم البعض دون توقع النتائج، حافظ دائما على الاحترام لشريك حياتك، فهو يساعد على الحصول فى النهاية على النغمة السعيدة في العائلة.
2-كن سنداً لشريكك دائماً:
مما يعني ، دعم شريكك في كل خطوة، ففي كل مرة يرى الشريك أنك تقدم له الدعم ، فإنه يجعله يفهم مدى ما تعنيه لك العلاقة التي تربطكم،  فإذا كان الحب أساس العلاقة فإن الدعم هو دعامة العلاقة. يساعد دعم شريكك في توجيه العلاقة إلى أقصى درجات القوة و السعادة.
3-الإنصات للشريك:
ينبغي للمرء أن يستمع إلى ما يقوله الشريك الآخر، هذا يساعد في بناء قواعد التواصل المثمر، كما أنه يعطي دفعة لتحقيق علاقة أفضل، فمن أجل تعزيز العلاقة ، تحتاج أنت وشريكك إلى الأستماع إلى بعضكما البعض بكل قلبك.
4-الصبر و التفاهم:
الصبر هو الطريقة للتعامل مع مشاكل العلاقة، يمكن أن تكون العلاقة صعبة في بعض الأحيان وفي تلك اللحظات ، كل ما تحتاجه هو مزيد من الصبر فهو مفتاح  القدرة على التغلب على الأختلافات و التسامح و التفاهم مع الشريك، إن الصراع لا مفر منه ، ولكن يمكن إدارته وحله بشكل جيد.
5-الضحك و الفكاهة يساعدان فى تقوية الروابط:
الضحك هو أفضل دواء وهو أيضا أفضل صديق للأزواج، فأنت دائما تريد نشر ردود فعل إيجابية في علاقتك ومشاركة بعض الضحكات مع الشريك مما يساعد على تعزيز العلاقة.
6-التسامح مع الشريك:
فعندما تغفر، فأنت في وضع أفضل لتزويدك بالعلاقة التي رغبت في تقديمها، الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تحقيق ذلك هي أن تكون أفضل ما يمكن لك وأن تساعد نفسك في غفران الناس وشريكك كذلك.

ads