entywbas.com - one tag
الأحد 04/نوفمبر/2018

إرشادات للحفاظ على السعادة فى العلاقات الزوجية البعيدة المسافة

بقلم لبنى إيهاب.
انتي وبس

العلاقات بعيدة المدى يمكن أن تكون صعبة و مروعة للأزواج، الخوف من فقدان بعضهما البعض يزعج عقولهم في كل لحظة، و لقد خلقت المسافة دائما ثغرات في العلاقات، والأشخاص الذين يستسلمون لهذه الثغرات يفقدون حبهم والعلاقة،هذا المقال سوف يساعدك على فهم الأسباب الكامنة وراء ذلك، وسوف يرشدك إلى معرفة كيف تسير العلاقة والسعادة جنباً إلى جنب نقلاً عن موقع بولد سكاى.
فى البداية ما الذي يجعل الأزواج غير سعيدة في العلاقة طويلة المسافة؟، هناك الكثير من الأسباب التي تجعلهم غير سعداء، هذه الأسباب عاطفية وفي بعض الأحيان جسدية، كما يمكن أن تكون هناك مشكلات مثل مشكلات الثقة والخيانة وغير ذلك، و للبقاء سعيدًا في علاقة المسافات الطويلة ، هناك بعض النصائح التي تحتاج إلى اتباعها، هذه النصائح حول العلاقات البعيدة ستساعد أنت وشريكك على التأقلم و الحفاظ على السعادة فى العلاقة.
1. التواصل ولكن ليس الزائد عن الحد:
من الجيد أن يكون لديك اتصال مناسب مع شريك حياتك، ولكن إذا كنت تبالغ في الأمر ، فلن ينتهي بك المطاف أنت وشريكك في الحصول على أي شيء جيد، حيث تبدأ أنت وشريكك بمحادثات سخيفة، هذه المحادثات تقتل السعادة، الاتصالات المفرطة تجعلك وشريكك تشعران بالملل وهذا عادة ما يؤدي إلى فقدان الاهتمام ويؤدي إلى ثغرات في التواصل. وبالتالي ، تفشل العلاقة في البقاء سعيدة.
2-وضع بعض القواعد الاساسية بينكما:
يجب عليك أن تكون واضحًا مع ما تتوقعه من بعضكما خلال هذه العلاقة، ضع بعض القواعد الأساسية التي من شأنها أن تساعد بعضكما البعض، من الأفضل دائمًا أن تكون منفتحًا مع بعضكما البعض حول كل شىء ولا تخفي شيئًا عن شريكك.
3-الابتعاد عن المواقف التى تسبب الخلافات:
إذا كنت تعرف أن شريكك لا يعجبه ذهابك إلى بعض الأماكن أو التواجد مع بعض الأشخاص عليك تجنب ذلك، المواقف التي قد تتعرض فيها أنت وشريكك إلى صدامات خطيرة، حاول تجنب هذه المواقف قدر ما تستطيع.
4-القيام بأشياء مماثلة:
إذا كنت وشريك حياتك  تحبان شىء مماثل مثل قراءة الكتب، ثم البدء في قراءة نفس الكتاب. قد تكون على بعد أميال ولكن صفحات الكتاب ستوصلك، سوف تشعر أنك متصل، يمكنك أيضًا مشاهدة مسلسل تلفزيوني وممارسة الرياضة وما إلى ذلك.
5-التخطيط للزيارات:
من الضروري أن يلتقى الشريكين  ببعضهم البعض، خذ بعض الوقت من الجدول الزمني الخاص بك وخطط لرحلة إلى مكان إقامة شريك حياتك، من الضروري أن تجتمع في نقطة زمنية في العلاقة.
6-كن صادقاً مع شريكك:
فإن جزء مهم من العلاقة لمسافات طويلة هو الصدق، يجب أن تكون أنت وشريكك صريحين مع بعضكما البعض وهذا هو السبيل الوحيد الذي يمكنك من خلاله الحفاظ على الحب المشترك بينكما.
7-البقاء على إتصال على مواقع التواصل الإجتماعى:
فإنه يساعد كثيرا في العلاقات لمسافات طويلة، يساعدك البقاء متصلاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي في معرفة الأنشطة اليومية لشريكك و التواصل معه.
8-البحث عن تطبيق جيد للمراسلة:
فهو مطلوب كثيرا في هذا النوع من العلاقة، لأن الرسائل النصية هي أكثر طرق التواصل شيوعًا، فأنت بحاجة إلى تطبيق جيد للمراسلة على هاتفك يسمح بالتفاعلات.

ads